صراع ميسي وليفاندوفسكي يشعل الصحافة العالمية

2022-11-30 19:37
ليونيل ميسي يحمل آمال المنتخب الأرجنتيني في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جولة اليوم في صحف العالم وتغطياتها المتميزة لكأس العالم 2022 في قطر تشمل صحف الأرجنتين وبولندا قبل مباراتهما الحاسمة مع أفراح إنجليزية بالتأهل للدور الثاني ورؤية عربية وإسبانية للموقف.

العنوان العريض لصدر صفحات الرياضة في صحيفة العربي الجديد كان لصورة ضخمة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يحمل شارة قائد الأرجنتين على ذراعه ويقود زملاءه إلى ملعب المباراة.. وظهرت عليه علامات التركيز والقلق قبل مباراة المكسيك الأخيرة.

الصفحة الرئيسية لصحيفة العربي

وكتبت العربي تحت عنوان (ميسي يشبه تومبا متزلج سباقات التعرج) أن المدير الفني البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش اعتبر أن أسلوب الأرجنتيني ليونيل ميسي يشبه إلى حد بعيد ما كان يقوم به البطل الإيطالي الشهير ألبرتو تومبا متزلج سباقات التزلج، وأضاف: ميسي على أرض الملعب مثل ألبرتو على المنحدر.. قادر على تجنب كل شخص مثلما كان تومبا قادرًا على الالتفاف حول كل شيء.. لاعب واحد لا يمكنه إيقاف ميسي ويجب أن توكل المهمة إلى أكثر من لاعب.

وفي سياق مغاير، هناك تصريح للنجم البرتغالي بيرناردو سيلفا أكد فيه أن بلاده مهتمة جدًا بالمباراة الأخيرة في مجموعتها ضد منتخب كوريا الجنوبية لتتفادي مواجهة البرازيل في الدور التالي.

Lewy ZMIAZDZ Messiego! صدام ليفا وميسي جول

الصفحة الأولى من صحيفة سوبر إكسبريس البولندية اليومية المتخصصة في أخبار المجتمع اهتمت اهتمامًا خاصًّا بكرة القدم ومباراة بولندا والأرجنتين.. ونشرت صورة ضخمة لقائد بولندا وهدافها الأول روبرت ليفاندوفسكي وهو في حالة نشوة بعد إحراز أحد أهدافه بقميص منتخب بلاده.. مع صورة أصغر لقائد الأرجنتين وهدافها ليونيل ميسي مترقبًا.. والعنوان من ثلاث كلمات فقط (صدام ليفا وميسي جول).

الصفخة الرئيسية لصحيفة سوبر

وكتبت الصحيفة أن مباراة اليوم في قطر بين بولندا والأرجنتين هي الموقعة الكبرى التي يترقبها العالم كله.. وستكون مواجهة العمالقة على الصعيد الكروي.

DUELO AL GOL صراع إلى الهدف

صحيفة ديبورتيفو إلموندو الإسبانية الرياضية اليومية التي تصدر في كتالونيا ظهرت منقسمة عاطفيًّا بين الهداف الأول لبرشلونه حاليًا وأملها في كل البطولات وهو البولندي ليفاندوفسكى وبين عملاق برشلونه السابق وأسطورتها الكروية ليونيل ميسي (حاليًا مع باريس سان جيرمان الفرنسي).

الصفحة الرئيسية لصحيفة موندو ديبورتيفو

الصورة الضخمة على الصفحة الأولى متشابهة للنجمين بقميصي منتخبي بلديهما وكلاهما فاتحًا ذراعيه في حالة فرح كبيرة بعد إحراز هدف.. والعنوان العريض من كلمتين (صراع إلى الهدف).

وأضافت الصحيفة أن اللاعبين يتواجهان وجهًا لوجه الليلة في قطر في كأس العالم في مباراة بلا أي هدنه أو حلول وُسطى.. وسيتفرغ الجميع لمراقبة المشهد المرتقب ودور النجمين "السوبرستار" لصناعة الفارق.

 A TODO O NADA كل شيء.. أو لا شيء

عنوان جبار وضعته صحيفة دياريو بوبيولار الأرجنتينية اليومية في صفحتها الأولى اليوم تقديمًا لمباراة الأرجنتين وبولندا (كل شيء أو لا شيء) وهو ما يعني أن مصير المنتخب والأمة كلها متعلق بلقاء اليوم.. ومع صورة ضخمة لميسي بقميص الأرجنتين يداعب الكرة.

الصفحة الرئيسية لصحيفة بوبيلار الأرجنتينية

وكتبت الصحيفة: مباراة أخرى فاصلة للأرجنتين وستكون ضد بولندا لتحدد مستقبل الفريق في المونديال.. الفوز يمنحه صدارة المجموعة والهزيمة تخرجه نهائيًّا، بينما التعادل يبقيه منتظرًا نتيجة اللقاء الثاني في المجموعة بين السعودية والمكسيك.

سكالوني المدير الفني لم يعلن التشكيلة حتى الآن، ولم يستقر على قائمته؛ لكنه أكد حدوث تغييرات في التشكيلة أمام بولندا.. ولعل وجود إنزو فرنانديز أساسيًّا اليوم أهم التغييرات.. وستشهد المباراة رقمًا قياسيًّا لميسي ليكون الأرجنتيني الأكثر خوضًا للمباريات في كأس العالم مع بلاده.

THE TIMES

اهتمت صحيفة التايمز البريطانية كثيرًا بصعود منتخب إنجلترا للدور الثاني في كأس العالم بصورة في صدر صفحتها الأولى لفريق ساوثغيت المدير الفني لإنجلترا ضاحكًا محتضنًا نجمه وهدافه ماركوس راشفورد الذي انفرجت ابتسامته من فرط سعادته.

الصفحة الرئيسية لصحيفة ذا تايمز

وتحت عنوان "راشفورد يطير بإنجلترا إلى الدور الثاني" أكدت التايمز أن الأداء القوى لمنتخب إنجلترا أمام ويلز وفوزه الكبير 3-صفر، سيجعله الأكثر ترشيحًا لتجاوز منتخب السنغال في الدور ثمن النهائي.

وأشارت الصحيفة إلى الموقف الممتاز للاعبي ويلز وجماهيرها الذين ظلوا في أماكنهم سواء بالمدرجات للآلاف من القادمين من ويلز أو للاعبين في أرض الملعب يبادلونهم التحية في شكر لدور الجمهور في المساندة ودور اللاعبين في العودة إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب دام 64 عامًا.

شارك: