رقم سلبي بارز.. ماذا قدم يحيى عطية الله قبل الانتقال للأهلي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-08 22:04
الظهير الأيسر المغربي يحيى عطية الله (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب الأهلي المصري من الحصول على خدمات الظهير الأيسر المغربي يحيى عطية الله خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حيث سيكون على الأرجح بديل التونسي علي معلول، الذي يستعد للرحيل عن القلعة الحمراء.

ويلعب الدولي المغربي (29 عامًا) في نادي سوتشي الروسي الذي هبط رسميًا من الدوري الروسي الموسم الحالي، حيث يحتل قاع الترتيب، بعدما انضم إليه في يناير/ كانون الثاني الماضي قادمًا من نادي الوداد المغربي.

وشارك يحيى عطية الله مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022، حيث شارك في ذلك الإنجاز التاريخي بالتأهل إلى نصف النهائي ومن ثم الحصول على المركز الرابع لأول مرة في تاريخ المنتخبات الأفريقية والعربية.

ماذا قدّم يحيى عطية الله هذا الموسم مع سوتشي؟

انضم عطية الله قادمًا من الوداد إلى سوتشي في ميركاتو الشتاء الماضي وخاض معه 10 مباريات فقط في الدوري الروسي بدأ منها 5 كأساسي، وسجل هدفًا واحدًا وصنع 3 أهداف.

على مستوى الفرص، صنع 10 فرص وهو ثالث أكثر المدافعين في الفريق صناعةً للفرص خلف الظهير الأيسر الأساسي أرتيم ماكارشوك الذي يشارك بصفة أساسية، والظهير الأيمن كيريل زياكا.

على مستوى العرضيات، أرسل يحيى عطية الله 28 كرة عرضية، منها 10 وصلت بنجاح لزملائه، أمّا العرضيات من اللعب المفتوح فكان عددها 17 كرة عرضية، وصلت 5 بنجاح لزملائه، أي بنسبة نجاح 29%.

حاول لاعب الوداد السابق المراوغة في 6 مناسبات وفشل فيها جميعًا بنسبة نجاح 0%، وهو الرقم السلبي الأسوأ، بينما مرّر يحيى عطية الله 250 تمريرة، نجح في 193 تمريرة بنسبة نجاح 72%، وأوصل 40 تمريرة إلى منطقة جزاء الخصم.

على مستوى المواجهات الثنائية، فقد دخل الظهير الدولي المغربي في 47 مواجهة ثنائية بين الدفاعية والهجومية، كسب منها 23، أي بنسبة نجاح بلغت 48%.

شارك: