رفض دعوى بنزيما ضد وزير الداخلية الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 20:04
الفرنسي كريم بنزيما لاعب نادي الاتحاد السعودي (X/@ittihad_en)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت محكمة العدل الفرنسية، اليوم الخميس 15 فبراير/شباط، رفض دعوى كريم بنزيما لاعب نادي الاتحاد السعودي، ضد غيرالد دارمانان، وزير الداخلية الفرنسي، بتهمة التشهير ضده في تصريحات سابقة.

وكان كريم بنزيما، نجم نادي الاتحاد السعودي ومهاجم منتخب فرنسا السابق، قد رفع دعوى قضائية في يناير الماضي ضد وزير داخلية فرنسا، بعدما اتهمه الأخير بأنه على صلة بجماعة الإخوان المسلمين.

وجاءت تلك الاتهامات القوية، عقب دعم نجم ريال مدريد السابق لسكان غزة واحتجاجه على القصف الذي يستهدفهم في الأحداث الجارية منذ 7 أكتوبر الماضي من العام الماضي، إذ أشار دارمانان إلى أن بنزيما على علاقة بجماعة الإخوان، ويسعى لنشر الإسلام في فرنسا، وذلك في تصريحاته لقناة "سي نيوز".

ورد النجم الفرنسي البالغ من العمر 36 عامًا وقتها على هذه الاتهامات برفعه دعوى قضائية ضد الوزير الحالي، إذ شدد اللاعب في شكواه على أنه لا صلة له بجماعة الإخوان المسلمين، قائلًا: "أدرك إلى أي مدى يتم استخدامي -بسبب سمعتي- في ألعاب سياسية، وهي أكبر فضيحة نظرًا إلى أن الأحداث الدرامية التي وقعت منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تستحق شيئًا مختلفًا تمامًا عن هذا النوع من التصريحات".

النائب العام يرفض دعوى بنزيما

وكشفت محكمة العدل الفرنسية، المحكمة الفرنسية الوحيدة المخولة بمحاكمة أعضاء الحكومة على الجرائم المرتكبة في أثناء ممارسة مهامهم في مناصبهم، في بيان رسمي نشرته الصحف الفرنسية، أن النائب العام رفض دعوى بنزيما الأخيرة ضد وزير الداخلية.

وقالت المحكمة في بيانها: "كأساس لقرارها، لاحظت لجنة الطلبات أن شكوى السيد بنزيما تتعلق بتعليقات لا تنسب إليه أي حقائق من شأنها أن تمس بشرفه أو سمعته. عملًا بالمادة 14 من القانون الأساسي رقم 93|252 المؤرخ في 23 نوفمبر 1993 المتعلق بمحكمة عدل الجمهورية".

رفض دعوى كريم بنزيما ضد غيرالد دارمانان

وأضافت: "صدر هذا القرار عن لجنة الطلبات المكونة من ثلاثة قضاة من مقر محكمة العدل وولايتي المستشارين واثنين من كبار مستشاري ديوان المحاسبة، وهو قرار غير قابل لأي استئناف".

جدير بالذكر أن دعوى بنزيما التي حرّكها ضد وزير الداخلية الفرنسي لم تكن الدعوى الأولى ضده التي يتم رفضها هذا العام، حيث رفضت أعلى محكمة في فرنسا مُحاكَمة غيرالد دارمانان بتهمة الاغتصاب التي وجهتها إليه امرأة ضحية قبل سنوات، وقد رفضت القضية نهائيًّا بعد معركة قانونية استمرت سبع سنوات في أروقة المحاكم.

شارك: