رونالدو يقود تشكيلة أكثر النجوم لعبًا بجانب رافاييل فاران

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-26
رافاييل فاران لعب بجانب كريستيانو رونالدو في ريال مدريد ومانشستر يونايتد (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدافع الفرنسي رافاييل فاران اعتزاله كرة القدم بصورة نهائية، بعمر (31) عامًا فقط، بسبب معاناته من إصابة خطيرة في الركبة، أعاقت فرص عودته إلى الملاعب الكروية بالمستوى الذي ظهر عليه طوال مسيرته الاحترافية.

وانضم اللاعب الفرنسي إلى كومو الإيطالي هذا الصيف، في صفقة انتقال حر، بعد إنهاء حقبته مع مانشستر يونايتد، ليسدل باعتزاله النهائي الستار على مسيرة حافلة حقق خلالها العديد من الإنجازات، خاصة بقميص ريال مدريد الإسباني.

ويعد رافاييل فاران أحد أكثر المدافعين تتويجًا بالألقاب في القرن الحادي والعشرين، بعد حصده 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع النادي الملكي، وثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني، إلى جانب حصد لقب كأس العالم مع منتخب بلاده الفرنسي.

وأنهى اللاعب الفرنسي آخر 90 دقيقة في مشواره الكروي، محرزًا لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في ويمبيلي، وهي البطولة التي تحصل عليها مع مانشستر يونايتد قبل الرحيل صوب كومو الإيطالي الذي شارك معه في 23 دقيقة فقط، قبل إعلان اعتزاله بصورة نهائية.

تشكيلة أكثر النجوم الذين لعبوا بجانب رافاييل فاران

يسيطر نجوم ريال مدريد بالكامل على تشكيلة أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات بجانب رافاييل فاران، وهي التشكيلة التي اعتمدت طريقة اللعب 4-3-3، وفقًا للبيانات الصادرة عن موقع "ترانسفيرت ماركت" الشهير، ويقودها الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو.

ففي حراسة المرمى، يظهر الكوستاركي كيلور نافاس الذي لعب بجانب فاران في (117) مباراة، أما خط الدفاع فيتكون من أربعة لاعبين يقودهم المدافع الفرنسي بنفسه، إلى جانب داني كارفخال الذي لعب بجانب فاران في (208) مباريات، سيرخيو راموس (228) مباراة، والبرازيلي مارسيلو (214) مباراة.

أما خط الوسط، فيضم الثلاثي الأسطوري في ريال مدريد، لوكا مودريتش (246) مباراة، كاسيميرو (248) مباراة، والمعتزل مؤخرًا توني كروس (268) مباراة.

ويضم خط الهجوم الثلاثي الناري، الذي يقوده الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو (232) مباراة، كريم بنزيما (318) مباراة، والويلزي غاريث بيل (171) مباراة.

جدير بالذكر أن رافاييل فاران لعب في مسيرته الاحترافية مع 4 أندية، كان أبرزها ريال مدريد الذي ارتدى قميصه طوال 10 مواسم، خاض خلالها (360) مباراة عبر مختلف المسابقات، محرزًا 17 هدفًا مع تقديم 7 تمريرات حاسمة، بإجمالي (29.856) دقيقة لعب.

شارك: