قطار الهلال يدهس الاتحاد بثلاثية في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-21
-
آخر تعديل:
2024-09-21 23:18
احتفال ألكسندر ميتروفيتش بعد الهدف الأول مع مالكوم وروبن نيفيز خلال مباراة الاتحاد (X:Alhilal_FC)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل فريق الهلال نتائجه المميزة في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم 2024-25، ونجح في التغلب على الاتحاد في الكلاسيكو، بثلاثة أهداف مقابل هدف، بدوري روشن.

واستقبل زعيم آسيا نظيره العميد، مساء السبت في اللقاء الذي أقيم في ملعب "فيصل بن فهد"، برسم الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي.

الهلال يقسو على الاتحاد في الكلاسيكو

ولم يُمهل أصحاب الأرض ضيوفهم "فرصة" لالتقاط الأنفاس، وتمكن الدولي الصربي، ألكسندر ميتروفيتش من إحراز الهدف الأول لنادي الهلال في الدقيقة الثالثة، بعد عرضية من كرة طويلة "ساقطة" داخل منطقة الجزاء أرسلها روبن نيفيز لداخل منطقة العمليات قابلها ميتروفيتش بالرأس في شباك الحارس بريدراغ رايكوفيتش.

وتوقف اللعب عند الدقيقة (11) لمعاناة سالم الدوسري قائد الهلال من إصابة، عقب تدخل من الفرنسي نغولو كانتي، ثم استُؤنف اللعب من جديد بعد تلقي هداف الهلال العلاج اللازم؛ وفي الدقيقة (12)، أطلق الصربي، سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش تسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة ولكن حارس الاتحاد تصدى لها.

وانبرى المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش لركلة الجزاء في الدقيقة (14) وتمكن من تسجيلها بنجاح على يمين الحارس، مُعلنًا تقدم الزعيم بثنائية نظيفة قبل مضي أول ربع ساعة.

وحاول العميد الرد على الضغط الهلالي الرهيب ولكن محاولات ستيفن بيرغوين وكريم بنزيما لم تكن كافية أمام دفاع الزعيم الذي افتك الكرة على الفور وأرسلها إلى الأمام من جديد لمواصلة الضغط على الضيوف.

ولم يتوقف ضغط الزعيم، ونجح فريق الهلال في إحراز ثالث الأهداف عبر سالم الدوسري في الدقيقة (36)، بعد هجمة مرتدة رائعة قادها من الرواق الأيسر، حيث ركض بسرعة نحو المرمى وتوغل لداخل منطقة الجزاء وسدد الكرة "تشيب" من فوق الحارس رايكوفيتش.

وقلص كريم بنزيما النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة (40) ولكن الحكم ألغاه، بعدما أشار حكم الراية بوجود حالة تسلل على المهاجم الفرنسي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بثلاثة أهداف دون رد.

وفي الشوط الثاني من اللقاء ومع التقدم الكبير للهلال في الكلاسيكو، تراجع أداء الزعيم قليلًا، حيث تراجع إلى الخلف وترك الكرة إلى عناصر الاتحاد؛ وحاول رفقاء كريم بنزيما في تقليص الفارق في أكثر من مناسبة، ولكن محاولات موسى ديابي وستيفن بيرغوين لم تكن كافية لهز شباك الحارس المغربي ياسين بونو.

ونجح بنزيما في تسجيل الهدف الأول للاتحاد بعد تمريرة من موسى ديابي الذي انطلق بسرعة نحو المرمى ومرر الكرة أرضية عرضية نحو الفرنسي، والأخير سدد الكرة على الفور في شباك ياسين بونو في الدقيقة (86).

وكادت المباراة أن تنقلب رأسًا على عقب عند الدقيقة (90+7) بعدما سجّل كريم بنزيما هدفًا ثانيًا بتسديدة رائعة من منطقة الجزاء ولكن حكم الراية أشار إلى وجود حالة تسلل، ليُلغي الهدف الثاني للعميد.

وبتلك النتيجة، يظل الزعيم "دون أي هزيمة" في الموسم الجديد من دوري روشن، ويصل إلى المباراة رقم 40 على التوالي دون هزيمة في الدوري السعودي على وجه الخصوص، ليرتفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد الاتحاد الذي تكبد أول خسارة هذا الموسم عند 9 نقاط في وصافة الدوري.

الشباب يواصل انتصاراته ويتجاوز التعاون

وعلى ملعب "نادي الشباب" واصل الشباب انتصاراته في دوري روشن السعودي هذا الموسم، محُققًا الانتصار الثالث تواليًا حيث تجاوز التعاون بهدف نظيف.

وجاء هدف الفريق الشبابي الوحيد من علامة الجزاء في الشوط الأول من المباراة وتحديدًا عند الدقيقة (25)، عبر الدولي المغربي عبد الرازق حمد الله.

وبهذا الانتصار أصبح رصيد الشباب 9 نقاط في المرتبة الثالثة في جدول ترتيب الدوري السعودي، فيما تجمد رصيد التعاون عند 6 نقاط في المرتبة التاسعة.

الرياض يتجاوز الرائد بثنائية

وحقق الرياض انتصاره الثاني هذا الموسم على حساب الرائد بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم في ملعب "الرائد" ضمن فعاليات الجولة ذاتها.

وافتتح الجزائري أمير سعيود أهداف اللقاء في المباراة وأحرز الهدف الأول للرائد عند الدقيقة (71) بطريقة رائعة، ولكن في الدقيقة (80) عاد فايز سيلماني وأدرك هدف التعادل، قبل أن يخطف محمد كوناتي هدف الفوز للرياض في الدقيقة (90+5).

وبتلك النتيجة بات رصيد الرياض 7 نقاط في المرتبة الثامنة بلائحة جدول الترتيب، فيما توقف رصيد الرائد عند 4 نقاط في المرتبة العاشرة.

شارك: