رغم غياب ميسي.. الأرجنتين تهزم تشيلي بثلاثية وتعزز صدارتها في تصفيات أمريكا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
من احتفال لاعبي الأرجنتين خلال فوزهم على تشيلي في تصفيات كأس العالم 2026 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

فاز منتخب الأرجنتين -في غياب نجمه ليونيل ميسي- على ضيفه التشيلي 3-0، في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "مونومنتال" في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، ضمن الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

وغاب ميسي (أفضل لاعب في العالم 8 مرات) عن تشكيلة بطلة العالم للمباراتين ضد تشيلي ثم كولومبيا، بعد خمسة أيام في بارانكيا بسبب الإصابة، ما فتح الباب أمام استدعاء مهاجم روما الإيطالي، باولو ديبالا.

ويغيب ميسي (37 عامًا) عن الملاعب منذ تعرضه للإصابة في منتصف يوليو/ تموز، خلال نهائي بطولة كوبا أمريكا ضد كولومبيا؛ حيث فازت الأرجنتين بهدف نظيف، لتُتوج باللقب القاري للمرة الثانية تواليًا.

كما افتقد منتخب الأرجنتين نجمه الآخر أنخيل دي ماريا، الذي كان أعلن اعتزاله اللعب دوليًّا بعد التتويج القاري، وقد تم تكريمه قبل بداية المباراة؛ حيث شاهد مع عائلته فوز بلاده من المدرجات.

وافتتح أليكسيس ماك أليستر، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، باب التسجيل مع بداية الشوط الثاني، وتحديدًا عند الدقيقة الـ48، قبل أن يضيف الوافد الجديد إلى أتلتيكو مدريد الإسباني، المهاجم جوليان ألفاريز الهدف الثاني، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء (د84).

واختتم البديل ديبالا ثلاثية بلاده، بعد تمريرة من البديل الآخر الشاب أليخاندرو غارناتشو، عند الدقيقة الـ90+1.

منتخب الأرجنتين يقترب من التأهل

وعززت الأرجنتين بذلك رصيدها في صدارة الترتيب، برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات مقابل هزيمة وحيدة، لتمهد الطريق لحجز مقعدها في نهائيات كأس العالم 2026.

وتتأهل أول 6 منتخبات مباشرةً إلى العرس الكروي العالمي، فيما يخوض المنتخب صاحب المركز السابع ملحقًا.

بوليفيا تحقق فوزها الثاني

وعلى ملعب "إستاديو مونيسيبال إل ألتو"، على ارتفاع أكثر من 4 آلاف متر عن سطح البحر، حقق المنتخب البوليفي فوزه الثاني فقط في التصفيات بإسقاطه ضيفه الفنزويلي 4-0.

وتناوب على تسجيل رباعية بوليفيا كل من راميرو فاكا (د 13) وكارميلو ألغارانياس (د 45+5 من ركلة جزاء) وميغيل تيرسيروس (د 46) وإنزو مونتيرو (د 89).

وتقدمت بوليفيا للمركز السابع برصيد 6 نقاط، فيما تجمد رصيد فنزويلا التي تلقت خسارتها الثانية عند 9 نقاط في المركز الرابع.

شارك: