شاهد | هدف غريب يثير جدلًا كبيرًا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-11
المهاجم التشيلي إدواردو فارغاس يسجل هدفًا في الشباك الخالية أمام بوليفيا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل المهاجم التشيلي المُخضرم إدواردو فارغاس (34 عامًا) هدفًا "مثيرًا للجدل"، أمام بوليفيا، ضمن الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وأُقيمت المباراة على أرضية ملعب "خوليو برادانوس الوطني" في العاصمة التشيلية سانتياغو، وقد انتهت بفوز تاريخي لبوليفيا بنتيجة 2-1، ليرفع الفريق رصيده إلى 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن آخر المراكز المؤهلة مباشرة إلى المونديال.

وشهدت المواجهة تسجيل بوليفيا لهدف مبكر عند الدقيقة الـ13، عن طريق كارميلو ألغاراناز، قبل أن ينجح فارغاس في معادلة النتيجة بالدقيقة الـ39. وقبيل نهاية شوط اللقاء الأول، أحرز ميغيل تيرسيروس هدف الفوز للفريق الزائر.

وتسبب هدف فارغاس في جدل كبير، داخل أرضية الملعب وخارجها؛ بعدما استغل مهاجم أتلتيكو مينيرو البرازيلي سقوط حارس بوليفيا، كارلوس لامبي، مُصابًا، لينفرد بالشباك الخاوية، قبل أن يُسدد بسهولة تامة، مُسجلًا التعادل.

وثار لاعبو بوليفيا على فارغاس، متهمين إياه بعدم اتباع قواعد الروح الرياضية، وعدم تقدير لامبي، الذي فقد الكرة بعد سقوطه المفاجئ للإصابة.

وتجمع لاعبو الفريقين في مشادة كبيرة، قبل أن يُستأنف اللعب بإقرار التعادل (1-1). وكما أسلفنا ذكرًا، تمكن الفريق البوليفي لاحقًا من إضافة هدفه الثاني، ليحقق الفوز بالمباراة.

فوز بوليفي تاريخي في تصفيات أمريكا الجنوبية

وإحصائيًا، بات هذا الفوز الأول الذي يحققه منتخب بوليفيا خارج قواعده، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال منذ عام 1993، حسب ما أفادت به صحيفة "ماركا" الإسبانية.

في المقابل، تعرضت تشيلي لخسارتها الخامسة بالجولات الثمانية الأولى من التصفيات، مقابل تعادلَين وفوز وحيد، مُحتلةً المركز التاسع (قبل الأخير)، برصيد 5 نقاط فقط.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الستة الأولى في الترتيب النهائي للتصفيات، إلى نهائيات كأس العالم 2026 بصفة مباشرة، فيما يخوض الفريق صاحب المرتبة السابعة "ملحقًا عالميًا"، مؤهلًا أيضًا للمونديال.

شارك: