رغم عدم قيده.. نيمار جونيور يستطيع خوض المباريات مع الهلال السعودي!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-11
البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا نجم نادي الهلال السعودي (X/neymarjr)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا قادرًا على خوض المباريات مع ناديه الهلال السعودي، خلال المرحلة القادمة، بالرغم من عدم قيده في قائمة الفريق المحلية ببطولة دوري روشن للمحترفين، هذا الموسم 2024-25.

وقرر مدرب الهلال، جورجي جيسوس، عدم قيد نيمار محليًّا، بسبب صعوبة وصول اللاعب البرازيلي إلى درجة الجاهزية التامة خلال وقت قريب، ليفضل التقني البرتغالي الاستفادة من المدافع البرازيلي رينان لودي، في آخر المقاعد المُخصصة للمحترفين الأجانب.

يعني ذلك أن نيمار لن يخوض أي مباراة مع الهلال في الدوري السعودي، قبل إعادة فتح باب القيد المحلي بالمملكة العربية السعودية، في يناير/ كانون الثاني المقبل، وهي حالة لن تكون موجودة فيما يخص مشاركة "الزعيم" المُرتقبة بمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة.

ولا يُعد قيد اللاعبين "محليًّا" شرطًا لقيدهم "آسيويًّا"، وهي قاعدة استغلها الهلال للاستفادة من جهود نيمار بعد عودته، في بطولة النخبة بالقارة الصفراء.

نيمار جونيور حاضر في قائمة الهلال الآسيوية

ويبرز اسم نيمار في قائمة الهلال الآسيوية للموسم الجديد، حسب ما أشارت إليه تقارير صحفية متنوعة، ليصبح الدولي البرازيلي جاهزًا من الناحية القانونية للمشاركة صحبة "الزعيم" بالبطولة القارية، في انتظار عودة اللاعب إلى خوض التدريبات الجماعية، بعد انتهائه من عمليات التأهيل.

وكان نيمار جونيور تعرض لإصابة قوية في الركبة، خلال مشاركته مع منتخب البرازيل أمام الأورغواي، في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ومن المُتوقع أن يكون نيمار (32 عامًا) جاهزًا للمشاركة في مباريات الهلال مرة أخرى، في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وهو ما يعني إمكانية لحاقه بالجولتين الخامسة والسادسة من منافسات "مرحلة الدوري" بدوري أبطال آسيا للنخبة.

يُذكر أن قرعة "مرحلة الدوري" في دوري أبطال آسيا للنخبة، أوقعت الهلال في مسار تنافسي مع أندية بيرسبوليس واستقلال طهران الإيرانيين، الشرطة العراقي، السد والغرافة والريان من قطر، العين إضافة إلى الوصل من الإمارات.

وسيخوض الهلال مبارياته ضد بيرسبوليس والشرطة واستقلال طهران والغرافة على أرضية ملعبه "المملكة أرينا"، فيما سيتنقل لملاقاة السد والعين والريان والوصل خارج القواعد.

شارك: