رسميًّا.. أتلتيكو مدريد يضم غريزمان من برشلونة نهائيًّا

2022-10-10 16:23
من مراسم توقيع المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان لعقده الجديد مع نادي أتلتيكو مدريد (Atletico Madrid Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني عن توصله لاتفاق مع نظيره برشلونة، يقضي بانضمام المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان إلى قلعة الروخي بلانكوس بصفة دائمة.

وانضم غريزمان إلى أتلتيكو مدريد صيف 2021، قادمًا من برشلونة الإسباني، بموجب إعارة تمتد لموسمين، مع إدراج بند يُلزم الأتلتي بشراء عقد اللاعب نهائيًّا مقابل 40 مليون يورو، في حال شارك غريزمان لأكثر من 30 دقيقة في 50% على الأقل من المباريات التي يخوضها صحبة الفريق.

لكن أتلتيكو مدريد تمكن من التوصل لاتفاق مع برشلونة، يقضي بشراء الأتلتي لعقد غريزمان نهائيًّا مقابل رسوم أقل، وبموجب تعاقد يمتد إلى 2026، حسب ما أعلن عنه النادي العاصمي اليوم الإثنين.

وقدّرت وسائل إعلام إسبانية قيمة الصفقة بـ20 مليون يورو، بخلاف الحوافز والمتغيرات، ووفقًا لتصريحات أدلى بها رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة، خوان لابورتا، فإن خزائن "كامب نو" سترتاح فعليًا من دفع راتب سنوي للاعب بقيمة 36 مليون يورو.

وقال لابورتا في تصريحات أوردها الصحفي الإيطالي الشهير، فابريزيو رومانو، عبر حسابه بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "لقد تم إنجازها، وهي صفقة جيدة. سنحصل على 20 مليون يورو ثابتة و4 ملايين يورو إضافية، بالإضافة إلى الفَرق في حال باعه أتلتيكو مقابل 40 مليون يورو".

وأضاف لابورتا: "كان علينا دفع راتبه البالغ 36 مليون يورو، في حالة عودته، وكان ذلك سيمثل عبئًا".

وبموجب ذلك الاتفاق، يصبح الأرجنتيني، دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، قادرًا على الاستفادة من لاعبه الفرنسي بصورة منتظمة، بعدما اقتصرت مشاركة غريزمان كلاعب أساسي في الروخي بلانكوس هذا الموسم على 3 مباريات فقط، مع إشراكه "بديلًا" لأقل من 30 دقيقة في 8 مباريات.

وسجّل غريزمان 3 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين مع أتلتيكو مدريد هذا الموسم 2022-23، ليفرض نفسه عنصرًا مهمًا في تشكيلة "الهنود الحُمر" رغم وضعيته التعاقدية الشائكة.

شارك: