رد صارم.. الاتحاد العراقي يعلق نشاطاته في بطولات غرب آسيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم (Facebook/ IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأحد 8 سبتمبر/ أيلول 2024، تعليق نشاطاته في بطولات غرب آسيا احتجاجًا على إقصاء منتخب الناشئين.

وكان اتحاد غرب آسيا، قد قرر يوم أمس السبت، إقصاء العراق بتهمة تزوير عمر أحد لاعبي منتخب الناشئين مع تغريم الاتحاد المحلي واللاعب غرامة وصل مجموعها إلى 7 آلاف دولار.

بيان الاتحاد العراقي ردًا على قرار نظيره غرب آسيا

وجاء في بيان اتحاد بلاد الرافدين: "مستغربون من القرار غير المقبول وغير المنصف الذي اتخذه اتحاد غرب آسيا للعبة باعتبار منتخب الناشئين العراقي خاسرًا مباراتيه أمام منتخبي لبنان والأردن بنتيجتي (3-0)، بالرغم من بلوغه الدور نصف النهائي بطلاً لمجموعته الأولى برصيد أربع نقاط".

وأضاف: "الاتحاد العراقي يستنكر هذا القرار المجحف بحقّ منتخب الناشئين فإنه يؤكد على احتفاظه بحقه القانوني في الدفاع أمام الاتحادين الآسيويّ والدوليّ، فضلاً عن امتلاكه الإثباتات التي تدحض القرار الظالم لاتحاد غرب آسيا، وسيقوم بنشر الأوراقِ الرسمية التي تؤكد سلامة موقفه".

وأوضح: "وفد منتخب الناشئين العراقيّ طالب في الاجتماعِ الفنيّ لبطولة كأس غرب آسيا الجارية حاليًا بفحص جميع أعمار اللاعبين في المنتخباتِ الثلاثة (الأردن، لبنان، العراق) والتأكد من سلامة أوراقهم الثبوتيّة كافة، فلم يجد إلا قرارًا تعسفيًا مبيتًا لم يمهل الاتحاد حق الرد المكفول وفقِ اللوائح خلال مدة (24) ساعة وأصدر القرار قبل انتهاءِ تلك المدة".

وتابع: "وفقًا لما قرره اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، فإن الاتحاد العراقي لكرة القدم قرر تعليق أنشطته ومشاركاته كافة في جميع بطولات اتحاد غرب آسيا نتيجة لسياسة هذا الاتحاد التي ابتعدت كل البعد عن المهنية ومبادئ العمل الرياضيّ التي كنا نمني النفس أن ينتهجها اتحاد غرب آسيا".

وكان المنتخب العراقي لكرة القدم قد تأهل لنصف نهائي بطولة الناشئين في بطولة غرب آسيا المقامة في المملكة الأردنية يوم أمس الأول بعدما تغلب على صاحب الأرض بنتيجة 2-1.

وقبلها تعادل منتخب العراق أمام نظيره اللبناني بنتيجة 2-2 في مستهل مشواره بالبطولة، ليأتي القرار الانضباطي الذي أخرجه من البطولة، إذ شكل هذا القرار صدمة للاتحاد العراقي.

شارك: