رحيمة يحذر مدافعي العراق من فقدان مراكزهم!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-15
لاعبو المنتخب العراقي (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر لاعب العراق الدولي السابق علي حسين رحيمة، مدافعي المنتخب العراقي من فقدان مراكزهم في حال استمروا بهذا الأداء المتفاوت.

ويعد علي حسين رحيمة أحد أكثر اللاعبين مشاركة مع أسود الرافدين بواقع 116 مباراة دولية، وهو أحد النجوم المتوجين بكأس آسيا 2007.

مشكلة الدفاع تؤرق كاساس مع منتخب العراق

وقال رحيمة في تصريحات إعلامية: "مشكلة خط الدفاع في المنتخب العراقي سمعتها وشخصتها منذ 15 عامًا، وتحديدًا عندما اعتزل راضي شنيشل اللعب وتوجه للتدريب فيما بعد، والحمد لله بعدها قالوا لدينا علي حسين رحيمة، وبفضل دعم الجميع سجلت اسمي في تاريخ كرة القدم العراقية".

وأضاف: "لاعبو المنتخب العراقي في خط الدفاع ليسوا سيئين، على الجميع أن يقتنع بأن العراق يمتلك حاليًّا فقط هؤلاء اللاعبين ويجب العمل على الموجود، نعم من الممكن أن يبحث كاساس عن مدافعين جدد من خلال المتابعة والاستكشافات، وحقيقةً العراق يمتلك العديد من الخامات المميزة، وقد يكون لاعب بالدرجة الثالثة أفضل من آخر في دوري نجوم العراق".

وتابع: "التفاوت في المستوى بين لاعب وآخر من أبرز صفات خط دفاع المنتخب العراقي، المقارنات صعبة جدًّا ولربما كان هناك لاعبون أفضل مني في عهدي ولكنهم لم يأخذوا فرصتهم، بالتالي فإن اكتشاف لاعبين جدد مهمة أساسية للمدرب وكادره المساعد، ويجب العمل باستمرار لإضافة لاعبين جدد لصفوف المنتخب العراقي في مختلف المراكز وليس فقط في خط الدفاع".

وأكمل: "قلب دفاع المنتخب العراقي يتألف من سعد ناطق ومناف يونس وريبين سولاقا وزيد تحسين، أتمنى بصدق من اللاعبين بذل جهود مضاعفة ليصبحوا أفضل مما هم عليه اليوم، لأن مراكزهم قد تكون مهددة وقد لا يستمرون فيها إن بدر منهم مجموعة أخطاء أو تراجع في المستويات".

وأوضح: "مسيرتي مع المنتخب العراقي امتدت من عام 2004 إلى 2016، وتعرضت للإصابة سنة كاملة، ولو لعبت لكنت أكثر لاعب حقق المشاركة مع المنتخب العراقي، السر في هذا الاستمرار هو قتالي على مركزي سواء في التدريبات أو من خلال المباريات".

وأتم حديثه بالقول: "اللاعبون اليوم يلعبون مباراة بصورة جيدة وأخرى غير جيدة، ويحدث ذلك بسبب غياب التركيز والثقة بالنفس، لأن قلب الدفاع أصعب مكان في الملعب، ويجب أن يتحلى المدافع بالهدوء والقدرة على تمرير الكرة وإخراجها، كرة القدم لا تلعب بالركض فقط".

ويستهل المنتخب العراقي مشواره في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك بمواجهة عمان، يوم الخامس من سبتمبر/ أيلول المقبل.

شارك: