رحيل زيزو.. خسارة منتظرة للزمالك في كافة النواحي الهجومية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-12
أحمد سيد زيزو جناح نادي الزمالك المصري facebook/ZSCOfficial
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، عن تلقي أحمد السيد زيزو نجم الفريق عرضًا من نادي نيوم السعودي، دون أن يُحدد موقف الزمالك من الموافقة عليه من عدمه.

وينتهي عقد اللاعب مع الزمالك بنهاية الموسم القادم، وهو ما يعني أن الفريق الأبيض سيكون مطالبًا بتمديد عقده هذا الصيف، إذ يحق له التوقيع لأي نادٍ في يناير المقبل، والانضمام إلى صفوفه بشكل حر في الصيف القادم.

وقال أحمد سالم عبر قناة إم بي سي مصر 2: "إذا تمت صفقة انتقال اللاعب للسعودية فسيتم الإعلان عن أرقام الصفقة بالكامل، لكن اللاعب غير معروض للبيع والأمر يتمحور حول وصول عرض جاد من نادي نيوم السعودي، ستتم مناقشته فور عودة اللاعب".

وتابع: "كان من المفترض أن هناك جلسة مع اللاعب ووالده للتفاوض حول تجديد عقده، والأمور تُدار بثقة كاملة بين اللاعب ومجلس الإدارة، الشيء الوحيد الجديد في هذا الأمر هو عرض نيوم فقط لا غير".

ويلعب صاحب الـ 28 عامًا مع الزمالك منذ يناير 2019 وخاض معه أكثر من 228 مباراة وسجل 76 هدفًا وصنع 63 هدفًا، ليضع نفسه بين مصاف الهدافين التاريخين في نادي الزمالك.

تأثير زيزو على الزمالك

يمثل زيزو ثقلاً لا يعوض للزمالك، فإن نظرنا إلى الدوري المصري فقط في آخر 5 سنوات، فهو أكثر من سجل (57 هدفًا)، وأكثر من صنع أهداف (39 هدفًا)، وهو أكثر من سدد على مرمى الخصوم (120 مرة).

كما أن زيزو (28 عامًا) هو أكثر لاعب في الدوري المصري في آخر 5 مواسم في صناعة للفرص (330 فرصة) بفارق ضخم عن أقرب ملاحقيه محمد إبراهيم 262 فرصة. حتى على مستوى الكرات العرضية، فزيزو هو الأكثر إرسالاً في الدوري المصري في المواسم الـ5 الأخيرة (892 كرة عرضية).

بمعنى آخر أن اللاعب يتفوق على كافة لاعبي الدوري المصري في كافة النواحي الهجومية فيما يتعلق بالتسجيل وصناعة الأهداف وصناعة الفرص والكرات العرضية والمحاولات على المرمى.

يعول الزمالك بنسبة كبيرة على اللاعب الذي يصنع له الفارق دائمًا، خاصة في ظل افتقاد جناح أيسر قوي وفعال بعد رحيل أشرف بن شرقي الذي أسهم مع زيزو في أكثر من 75% من الأهداف والتمريرات الحاسمة في موسمي فوز الزمالك بلقب الدوري.

ويواجه الزمالك نظيره طلائع الجيش في الخامسة والنصف من مساء الأربعاء المقبل باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين لمسابقة الدوري المصري.

ويحتل الزمالك المركز الثالث بجدول الدوري برصيد 55 نقطة بعدما لعب 32 مباراة، حقق الفوز في 17 لقاء وتعادل في 7 لقاءات وخسر 8 مباريات، وسجل لاعبوه 50 هدفًا وتلقت شباكه 32.

شارك: