رافاييل نادال مهدد بالغياب عن أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 11:02
لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإسباني كارلوس مويا، مدرب رافاييل نادال نجم كرة المضرب، أن المصنف الأول عالميًّا سابقًا يعاني من إصابة في الفخذ قد تمنعه من المشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية "أولمبياد باريس 2024".

يأتي هذا في وقت كان نادال يستعد لخوض منافسات الفردي، ومنافسات الزوجي بجانب مواطنه النجم الصاعد كارلوس ألكاراز، حيث يحمل نادال لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية 14 مرة.

تفاصيل الإصابة وتأثيرها في رافاييل نادال

وأوضح مويا في تصريح للإذاعة الإسبانية أن نادال شعر ببعض الانزعاجات صباح الأربعاء، ومع مرور اليوم تفاقمت حالته، ما اضطره للتوقف عن التدريب لتجنب تفاقم الإصابة.

وأكد مويا أن عدم تدريب نادال يوم الخميس كان "الأمر الأكثر مسؤولية الذي يجب القيام به"، معبرًا عن أمله في تحسن حالته في الأيام المقبلة.

وأضاف مويا: "حاليًّا، يحتاج اللاعب إلى الراحة والعلاج، ولا يمكنني ضمان مشاركته في أولمبياد باريس 2024 أو عدمها". وعلى الرغم من إصابته، أبدى نادال حماسه الكبير للمشاركة في الألعاب الأولمبية، معتبرًا أنه يسعى لتحقيق إنجازات جديدة في مسيرته.

وعاد رافاييل نادال إلى ممارسة كرة المضرب هذا العام، بعد فترة غياب طويلة بسبب إصابة في الفخذ، ونجح في الوصول إلى أول نهائي له في إحدى دورات "أيه تي بي"، لكنه خسر أمام البرتغالي نونو بورغيش في دورة باشتاد السويدية الأسبوع الماضي.

من المقرر أن يواجه نادال المجري مارتون فوتشوفيتش في الدور الأول من منافسات الفردي يوم الأحد، بعد يوم من مشاركته في منافسات الزوجي إلى جانب ألكاراز.

وإذا تمكن نادال من التغلب على فوتشوفيتش، فقد يواجه منافسه القديم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في مواجهة مرتقبة، ضمن أولمبياد باريس 2024.

شراكة تاريخية مرتقبة في أولمبياد باريس 2024

تُعد مشاركة نادال وألكاراز في منافسات الزوجي حدثًا تاريخيًّا لكرة المضرب الإسبانية، إذ ستكون هذه هي المرة الأولى التي يلعبان فيها جنبًا إلى جنب.

وأكد مويا أن نادال متحمس للغاية للعب بجانب ألكاراز، حيث تعد هذه الشراكة فرصة لتعزيز مكانتهما في تاريخ اللعبة الإسبانية.

وأوضح مدربه: "إنه منافس بالفطرة ويريد خوض منافسات الفردي والزوجي. إنه متحمّس للغاية بشأن الزوجي مع ألكاراز. ستكون المرة الأولى التي سيلعبان فيها جنبًا إلى جنب، وسيكون حدثًا هامًّا".

يُشار إلى أن رافاييل نادال حقق اللقب الأولمبي مرتين، بعد فوزه بذهبية الفردي في بكين 2008 وذهبية الزوجي في ريو دي جانيرو 2016 إلى جانب مارك لوبيس، في انتظار قرار مشاركته في أولمبياد باريس 2024.

شارك: