رابطة الليغا تطلب من السلطات الفرنسية إلغاء عقد كيليان مبابي

2022-06-17 16:18
تجديد عقد الفرنسي كيليان مبابي مع نادي باريس سان جيرمان يثير الجدل مجددا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم محامي رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا"، خوان برانكو، طلبًا لدى وزير الرياضة الفرنسي أميلي أوديا كاستيرا، لإلغاء تعاقد كيليان مبابي مع نادي باريس سان جيرمان، بسبب وجود مخالفات مالية وإدارية في العقد الجديد المبرم بين الطرفين، على حد زعمه.

وجدد مبابي عقده مع باريس سان جيرمان في شهر مايو/ أيار الماضي إلى غاية عام 2025، علما أن عقده السابق ينتهي في 30 يونيو/ الحالي، وأثار ذلك استياء واسعا لدى نادي ريال مدريد الإسباني، الذي كان قريبا جدا من التوقيع مع النجم الشاب، قبل أن يقرر الأخير الاستمرار في نادي العاصمة الفرنسية.

وكانت رابطة الليغا قد قدّمت طلبًا مماثلًا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والآن بدأت تصعّد الموقف على مستوى الدولة الفرنسية عبر وزير الرياضة، بعد أن جدد النادي الباريسي عقد مبابي لمدة 3 سنوات مقبلة.

وطالب برانكو وزارة الرياضة الفرنسية إلغاء عقد مبابي مع باريس سان جيرمان لأنها تمتلك السلطة الإشرافية على الإدارات الرياضية في البلاد، كما طالب بفتح تحقيق لمعرفة ما إذا كان باريس قد اخترق قوانين الضرائب والاقتصاد.

وهدد برانكو في تصريحاته التي نقلتها شبكة "أر إم سي" الفرنسية بتصعيد شكواه إلى مجلس الدولة الفرنسية، ووصف باريس سان جيرمان بأنه "فريق يخرق اللاوائح التي وضعها القانون الفرنسي".

شارك: