رابطة الليغا تستعد لتوجيه صدمة لبرشلونة بشأن صفقة توريس

2021-12-27 23:11
النجم الإسباني الشاب فيران توريس يقترب من التوقيع لبرشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

على الرغم من اجتياز الإسباني فيران توريس الفحص الطبي بنجاح تمهيدا لانتقاله إلى فريق برشلونة المنافس في الدوري الإسباني، اليوم الاثنين 27 ديسمبر/ كانون الأول، إلا أن هناك عقبة قد تمنع انتقاله رسميا للنادي الكتالوني.

ويتأهب برشلونة لإعلان صفقة انتقال توريس لصفوفه قادما من مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي مقابل 55 مليون يورو، إضافة إلى 10 ملايين يورو كحوافز، بعد فترة من المفاوضات بشأن انتقال اللاعب صاحب الـ 21 عامًا إلى البلاوغرانا.

لكن شبكة "RMC Sport" أشارت إلى وجود عقبة تقف في طريق برشلونة، للتعاقد مع توريس وقد لا يتمكن النادي من إضفاء الطابع الرسمي على الصفقة عند فتح سوق الانتقالات الشتوية في 1 يناير/ كانون الثاني.

ووفقا للشبكة التلفزيونية فإن قوانين اللعب المالي النظيف لرابطة الدوري الإسباني تمنع برشلونة من تسجيل عقد توريس وسيواجه أزمة في ذلك إن وقّع معه، بسبب وصول الفريق إلى الحد الأقصى من سقف الأجور، وسيتعين عليه تقليل رواتب بعض لاعبيه لتسجيل اللاعب.

ومن المنتظر أن يوقع المهاجم الإسباني على عقد مع نادي برشلونة، حتى صيف عام 2027، وسيكون ثاني صفقات النادي الكتالوني الشتوية، عقب التعاقد مع الظهير البرازيلي داني ألفيس في صفقة مجانية.

وأضافت "RMC" أن ماتيو أليماني المدير الرياضي للفريق الإسباني، سيعمل على تسريح بعض لاعبي الفريق خلال يناير المقبل، مثل فيليبي كوتينيو، صامويل أومتيتي، لوك دي يونغ وغيرهم من اللاعبين، لتوفير سيولة في النادي تسمح له بتسجيل توريس.

ويعاني برشلونة من أزمة مالية كبيرة، وظهرت بشكل واضح الصيف الماضي عندما فشل في تجديد عقد أسطورته ليونيل ميسي، وتأخر في تسجيل الصفقات الجديدة بسبب قانون اللعب المالي النظيف وأجبر على تخفيض أجور عدد من لاعبي الفريق.

وتمكن توريس من تسجيل 16 هدفا وصناعة 5 أهداف، بقميص مانشستر سيتي الإنجليزي خلال 43 مباراة.

شارك: