رابطة الدوري الفرنسي ترد على تيباس بشأن اللعب المالي النظيف

2021-09-08 21:12
رابطة الدوري الفرنسي ترد بقوة على تصريح رئيس نظيرتها الإسبانية (Getty)
Source
+ الخط -

ردت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم "الليغ 1" اليوم الأربعاء 8 أيلول/ سبتمبر، بقوة على رئيس نظيرتها الإسبانية، خافيير تيباس، الذي ندد أمس الثلاثاء بعدم تطبيق قواعد اللعب المالي النظيف من قبل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وقد قالت إنها "لن تقبل دروسا من أحد حول الرقابة المالية".


وقالت الرابطة في بيان رسمي: "لا نقبل أي دروس حول الرقابة المالية للأندية. ما لا يمكن التشكيك فيه هو أن رابطة المحترفين الفرنسية كانت قوة دافعة على المستوى الأوروبي مع إنشاء (الإدارة الوطنية للرقابة الإدارية لأندية كرة القدم)، والتي لا تزال الآن نموذجا للتنظيم، وتحظى باحترام الجميع".

"الليغ 1" تطالب رئيس الليغا بضبط تصريحاته


كما ذكرت رابطة المحترفين الفرنسية أن نظيرتها الإسبانية (لاليغا) "لم تضع إطارا محددا فيما يتعلق بالمعايير المالية للأندية الإسبانية على مدار مواسم عديدة، وهو سبب المشاكل الحالية" في إسبانيا، وهي ليست مسؤولية البطولة الفرنسية أو الـ"بي إس جي". وأكدت أيضا أن الإدارة الحاكمة لرابطة الدوري الإسباني "ليست جديرة" بالمؤسسة التي تمثلها، وطالبتها بـ"ضبط تصريحاتها المشينة".

الدوري الفرنسي شهد صفقات من العيار الثقيل مؤخرًا

تيباس: باريس سان جيرمان ينفق أكثر من 500 مليون يورو


وقد صرح تيباس الثلاثاء أن "هناك بيانات غير مستدامة" في مشروع النادي الباريسي، وأن "باريس سان جيرمان ينفق حاليا أكثر من 500 مليون يورو لدفع رواتب لاعبيه في ظل الخسائر الناجمة عن (كوفيد-19)، وتراجع عائدات التلفزيون في فرنسا، وهذا أمر لا يمكن تحمله".


وقال: "شكونا من باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي قبل سنوات، ومن الواضح أننا سنبدأ ذلك مجددا"، مشددا على حملته ضد ما يسمى بـ 'الأندية-الدول' التي وصفها بـ "الأعداء" كما هو حال "السوبرليغ".

شارك: