رئيس حزب عنصري فرنسي يهاجم بنزيما بسبب انتمائه الإسلامي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-25 01:51
الفرنسي كريم بنزيما نجم وقائد الاتحاد السعودي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

هاجم جوردان بارديلا، الذراع اليمنى لمارين لوبان والرئيس الحالي لحزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب فريق الاتحاد السعودي، واصفاً إياه بـ "صديقًا للأيديولوجية الإسلامية".

وصرح بارديلا في مقابلة تلفزيونية اليوم الأحد: "يجب أن نميز العمل الفردي، لقد كان بالتأكيد أحد أفضل لاعبي كرة القدم الفرنسيين، لكنه منتظم في الممارسات الإسلامية".

هكذا كان رد فعل السياسي الفرنسي على صورة بنزيما التي نشرها ناديه الاتحاد السعودي خلال الاحتفال بالعيد الوطني السعودي، وهو يرتدي الزي التقليدي للمملكة العربية السعودية.

وكتب المهاجم على شبكات التواصل: "انظروا إلى الحياة التي نعيشها، يوم وطني سعودي سعيد"، ولاقى منشوره إعجاب أكثر من 2,5 مليون متابع.

الصورة التي أزعجت اليمين الفرنسي المتطرف

وذكّر بارديلا بأن مهاجم ريال مدريد السابق سبق أن أعرب علنًا عن سعادته باللعب في بلد مسلم، وأصر على أن التقاط صور له بهذه الملابس يشير إلى قرب أيديولوجي معين.

واعتزل بنزيما، المولود في ليون لكن من أصول جزائرية، اللعب مع المنتخب الفرنسي بعد أن لعب معه 97 مباراة، ورفع عدة دعاوى قضائية ضد شخصيات أخرى من اليمين الفرنسي المتطرف لربطه بالأصولية الإسلامية.

شارك: