رئيس الفيفا: الجماهير ستعيش تجربة استثنائية في كأس العالم

تاريخ النشر:
2022-09-12 20:22
-
آخر تعديل:
2022-09-12 22:56
رئيس الفيفا جياني إنفانتينو يحيّي الجماهير من على مقعده خلال مباراة كأس سوبر لوسيل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، عن ارتياحه واطمئنانه لجاهزية قطر لاحتضان كأس العالم 2022، وهذا خلال الجولة التفقدية التي قام بها لمعاينة البنى التحتية التي بُنِيتْ في وسط الدوحة استعدادًا للمنافسة، على هامش حضوره نهائي كأس سوبر لوسيل يوم الجمعة الماضية.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم قطر 2022، في الفترة ما بين 20 نوفمبر / تشرين الثاني و18 ديسمبر / كانون الأول.

وقال إنفانتينو على هامش هذه الزيارة في تصريحات نقلها موقع FIFA: "تسعدني مشاهدة هذه البنى التحتية عن كثب، لم تعد هناك ذرة شك لديَّ بأن قطر مستعدة تمامًا لاستضافة أكبر مسابقة على هذا الكوكب". 

وأضاف: "أنا متأكد من أن المشجعين سيحصلون على تجربة استثنائية في كأس العالم، في الواقع، قطر لا تفتقر إلى عوامل الجذب".

وشهدت الجولة التي قام بها إنفانتينو مع رئيس الوزراء القطري شاملةً عدةَ نقاط، توقف الرجلين عدة مرات في وسط العاصمة القطرية، على طول "كورنيش الدوحة"، البالغ طوله 7 كيلومترات والذي يحظى بشعبيةٍ كبيرةٍ بين السياح.

وأوضح "فيفا" أنه -وخلال بطولة كأس العالم- ستجوب حافلاتُ نقلٍ مجانيةٌ وسطَ المدينة؛ لتسهيل الوصول إلى الفعاليات والأنشطة ومهرجان FIFA للمشجعين.

وبحضور إنفانتينو، شهد استاد لوسيل أكبر حضور جماهيري لمباراة في كرة القدم في تاريخ قطر، خلال استضافته فعالية كأس سوبر لوسيل، التي حضرها أكثر من 77 ألف مشجع، في أمسية مونديالية، اختُتمت بتتويج نادي الهلال السعودي بالكأس، بعد تغلبه بركلات الترجيح على نادي الزمالك المصري (4-1).

ويستضيف استاد لوسيل عشر مباريات خلال كأس العالم قطر 2022، بدايةً بمباراة السعودية والأرجنتين لحساب المجموعة الثالثة في 22 نوفمبر، وصولاً إلى المباراة النهائية للمنافسة يوم 18 ديسمبر.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك:
شارك: