رئيس الحكومة العراقية: نستحق التأهل إلى المونديال لهذا السبب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-24
السوداني وكاساس (FACEBOOK / رئيس مجلس الوزراء العراقي)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أسبابًا مهمة لوجود العراق في المونديال المقررة إقامته عام 2026، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويستعد المنتخب العراقي للسفر إلى الدوحة يوم غد الأحد، والدخول في معسكر تدريبي قصير استعدادًا لتصفيات كأس العالم.

وذكر بيان صادر عن مكتب السوداني: "رئيس مجلس الوزراء استقبل، اليوم، وفد المنتخب العراقي لكرة القدم قبل مغادرته البلد للدخول في معسكر تدريبي لخوض أولى مباريات التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم، التي ستقام في ملعب البصرة في الخامس من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، وذلك بحضور رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، والمدرب الإسباني خيسوس كاساس".

وأكد السوادني بحسب البيان: "أنه كان يأمل لقاء باقي اللاعبين الذين حالت ظروف احترافهم مع أنديتهم الخارجية عن الحضور".

طموح المونديال

وأوضح: "جميع أبناء الشعب لديهم الأمل والطموح بنجاح المنتخب في هذه التصفيات، حيث يستحق العراق أن يكون في المونديال لما يمتلكه اليوم من إمكانات ومواهب وكفاءات، تشارك في الدوريات الكروية الأوربية، بجانب ما نمتلكه من كادر تدريبي متميز وكفء، وفرت له الحكومة كل أشكال الدعم المطلوبة".

وشدد رئيس مجلس الوزراء العراقي: "أنّ المنتخب سيخوض التصفيات النهائية في العراق بعد سنوات طويلة عن آخر مباراة خاضها على أرضه، وهو ما يشكل عامل قوة سيساعدنا في تجاوز مباريات التصفيات، وأن جمهورنا ينتظركم بما هو معروف عنه من الوطنية ومؤازرة المنتخب في كل الظروف". مشيرًا إلى "وجود حملة وطنية ستطلقها الحكومة بعد الزيارة الأربعينية، من أجل أن تشارك كل الفعاليات المجتمعية في مؤازرة المنتخب".

وأشار السوداني إلى "أهمية هذه المشاركة التي تعد مهمة وطنية للعراق، وهي مؤشر من مؤشرات التعافي التي تؤكد سير البلد في الاتجاه الصحيح للتنمية والاستقرار". مؤكدًا أن "مشاركة المنتخب ووجوده في أكبر محفل كروي عالمي يؤكد الاستقرار وامتلاك الدولة المؤسسات التي تخطط في الجانب الرياضي، لما تمثله الرياضة اليوم من دور محوري في السياسة والاقتصاد وغيرهما".

ويلعب المنتخب العراقي في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والأردن وعمان وفلسطين والكويت.

شارك: