دي يونغ يرضخ لشرط برشلونة.. فهل تأتي صفقات جديدة؟

2022-08-27 15:18
الهولندي فرينكي دي يونغ متوسط ميدان نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، في تقرير لها، أن متوسط الميدان، الهولندي فرينكي دي يونغ وافق على خفض راتبه من أجل الاستمرار في صفوف ناديه برشلونة الإسباني، بدلًا من الانتقال إلى أي نادٍ آخر.

وبدأ وكيل دي يونغ، علي دورسون، في التفاوض مع إدارة برشلونة حول شكل العقد الجديد، والمبلغ المراد خفضه، كي يستمر موكله في صفوف البلوغرانا.

واعتبر دي يونغ فكرة خروجه من برشلونة مرفوضة بشكل قاطع؛ خاصة أن الخيارات المتاحة أمامه اقتصرت على الانتقال إلى أحد ناديَي مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين، وهو لا يحبذ الانتقال إلى أي منهما رغم احترامه الكبير للناديين، حسب ما أشارت إليه تقارير صحفية.

وأشارت "سبورت" إلى أن برشلونة تلقى عرضًا بقيمة 80 مليون يورو لرحيل دي يونغ؛ سواء لتشيلسي أو مانشستر يونايتد، لكن اللاعب رفض كلا المقترحين، فيما لم ترغب الإدارة في الضغط على اللاعب بصورة أكبر.

يُذكر أن مانشستر يونايتد ظل يواصل الضغط كي يحصل على خدمات دي يونغ، ولكنه استسلم في النهاية، وقرر التحول إلى صفقة لاعب الوسط البرازيلي كارلوس كاسيميرو، والتي اكتملت فعليًا مقابل نحو 70 مليون يورو، وفقًا لمراقبين.

وألمحت "سبورت" إلى أن دي يونغ كان يشعر بالغضب من تسريب بعض المعلومات عن عقده مع برشلونة؛ حيث كان يتردد أن عقده "غير قانوني"؛ خاصة أنه جرى تجديده قبل أسابيع من رحيل إدارة النادي السابقة، برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، فيما ترى الإدارة الحالية، بقيادة خوان لابورتا، أن هناك مبالغة في راتب اللاعب صاحب الـ25 عامًا.

سبورت: وكيل دي يونغ سيتفاوض مع برشلونة حول خفض الراتب

وأوضحت الصحيفة أن دي يونغ كان يعتقد أنه قدم ما لديه للنادي؛ بخفض راتبه في الموسم الماضي (2021-22)، ولكن إدارة لابورتا ترغب في مزيد من التخفيضات حتى تجد مساحة في كتلة الرواتب لتسجيل صفقات جديدة.

وترى الصحيفة أن قرار دي يونغ بخفض راتبه من جديد، بالإضافة إلى رحيل بعض اللاعبين، قد يسمح بضم برشلونة للاعب الوسط البرتغالي برناردو سيلفا، قادمًا من مانشستر سيتي، رغم تأكيد مدرب السيتيزنس، الإسباني بيب غوارديولا، على استمرار سيلفا رفقة النادي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

تحركات مستمرة في سوق انتقالات برشلونة

وإلى جانب ما يتردد عن سيلفا، أكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن برشلونة يراقب الظهير الأيمن الدولي لمنتخب مالي هماري تراوري، الذي يلعب في صفوف رين الفرنسي، وترى "ليكيب" أن النادي الكتالوني يمكنه الحصول على خدمات تراوري بمقابل قد يصل إلى 3 ملايين يورو على أقصى تقدير.

وفي الوقت نفسه، فإن برشلونة قد يجد الصفقة سهلة؛ باعتبار أن راتب اللاعب السنوي مع فريقه رين يصل إلى مليوني يورو فقط، ويبلغ تراوري من العمر 30 عامًا، ويملك الكثير من الخبرات الدولية.

ليكيب: برشلونة بدأ المفاوضات مع رين حول تراوري

وعلى جانب آخر، قالت تقارير متنوعة إن برشلونة يواصل التفاوض مع إدارة تشيلسي من أجل رحيله مهاجمه الغابوني بيير إيميرك أوباميانغ؛ حيث يرى قادة البارسا أن انتقال أوباميانغ قد يسمح بمزيد من الحرية المالية وإمكانية ضم صفقات جديدة.

وفي الوقت نفسه، ذكرت مصادر صحفية أن برشلونة يميل إلى فسخ تعاقده بالتراضي مع المهاجم الدنماركي مارتن برايثوايت، ومنحه جزءًا من راتبه، وهو ما سيسهم في تسجيل مزيد من اللاعبين، ويخفف من الضغوطات على كتلة الرواتب.

يُشار إلى أن برشلونة تلقى الضوء الأخضر لتسجيل المدافع الفرنسي جول كوندي، الوافد الجديد من صفوف إشبيلية الإسباني، ليصبح كوندي مؤهلًا للمشاركة في لقاء بلد الوليد، والمُقرر إقامته يوم الأحد (28 أغسطس/ آب)، لحساب الجولة الثالثة من عمر الموسم الجديد (2022-23) لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

شارك: