بعد غافي وفاتي.. برشلونة يستعيد جهود لاعب آخر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
من احتفال لاعبي برشلونة خلال الفوز على رايو فايكانو ببطولة الدوري الإسباني هذا الموسم 2024-25 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ إلى خوض التدريبات الجماعية، مع زملائه في فريق برشلونة الإسباني، تمهيدًا لعودته إلى خوض المباريات، خلال المرحلة القادمة.

وشارك دي يونغ في جزء من المران الجماعي للبارسا، اليوم الإثنين (16 سبتمبر/ أيلول)، حسبما أشار إليه الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، لتصبح عودة الدولي الهولندي إلى تشكيلة الفريق الكتالوني "أقرب من أي وقت مضى".

ولم تضع الصحيفة الإسبانية تاريخًا مُحددًا لعودة دي يونغ إلى مباريات برشلونة؛ لكن مراقبين أشاروا إلى إمكانية حدوث هذه الخطوة خلال وقت قريب، لينهي اللاعب صاحب الـ27 عامًا فترة غياب طويلة استمرت لـ5 أشهر حتى الآن.

وكان دي يونغ تعرّض لإصابة قوية في كاحله، خلال مباراة ريال مدريد وبرشلونة، يوم 21 أبريل/ نيسان الماضي. وبعد توقعات بإمكانية عودة متوسط الميدان خلال بضعة أسابيع، تعرّض الدولي الهولندي لانتكاسة، اضطر معها إلى الغياب عن منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وتواصل غياب دي يونغ حتى الوقت الراهن، وقد أشارت تقارير صحفية إلى إمكانية خضوع اللاعب لعملية جراحية، أملًا في التخلص النهائي من آلام الكاحل، وهو ما لم يحدث.

وقرر دي يونغ اتباع العلاج التحفظي. وتدريجيًا، تمكن النجم الهولندي من الحصول على الضوء الأخضر من أطباء البارسا، للعودة إلى تدريبات الفريق الجماعية.

ولا يُعد دي يونغ أول لاعب يستعيد "البلوغرانا" جهوده في التدريبات الجماعية هذه الأيام؛ فقد سبق الدولي الهولندي إلى ذلك كل من لاعب الوسط غافي بايز والمهاجم أنسو فاتي.

ويبدو فاتي جاهزًا للمشاركة في مباريات البارسا فورًا، فيما يتبع غافي نظامًا تأهيليًا تدريجيًا، بعد تعافيه من إصابة قوية في الركبة، أبعدته فترة طويلة عن خوض المباريات.

برشلونة يتأهب لانطلاقة مشواره في دوري الأبطال

ويستعد برشلونة لمواجهة قوية أمام مُضيفه موناكو الفرنسي، مساء الخميس المقبل، ضمن الجولة الأولى من "مرحلة الدوري" في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويأمل النادي الكتالوني أن يدشن مشواره في دوري الأبطال بتحقيق الفوز، وذلك بعد انطلاقته المثالية ببطولة الدوري الإسباني؛ حيث حقق الفريق العلامة الكاملة من النقاط (15) بالجولات الخمسة الأولى.

شارك: