ديوكوفيتش ينافس ألكاراز على ذهب أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-03
نوفاك ديوكوفيتش يتأهل إلى نهائي أولمبياد باريس 2024 (X/Wimbledon)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميًا، خطوة هائلة نحو تحقيق حلمه الأولمبي بتأهله إلى نهائي فردي الرجال في أولمبياد باريس 2024. اليوم الجمعة على حساب الإيطالي لورينزو موسيتي بالفوز عليه بمجموعتين دون رد.

واحتاج صاحب الـ24 لقبًا في الغراند سلام لساعة و50 دقيقة من أجل حسم الأمور لصالحه بنتيجة 6-4 و6-2.

النهائي الأول للصربي ديوكوفيتش في الأولمبياد

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها "الإعصار" الصربي لمباراة التتويج في الأولمبياد، ولا يزال النجم البلقاني الذي حصد "الأخضر واليابس" في عالم الكرة الصفراء، يبحث عن الإنجاز الوحيد الذي ينقصه وهو الفوز بذهبية في الحدث الرياضي الأكبر في العالم، حيث اكتفى بميدالية برونزية في نسخة 2008 ببيكين.

ومن أجل هذا الحلم، سيضرب صاحب الـ37 عامًا موعدًا ناريًا في النهائي مع الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثالث، الذي اكتسح الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم بمجموعتين دون رد أيضًا بالنتيجة ذاتها (6-1).

وسيسعى ديوكوفيتش للثأر من خسارته أمام النجم الإسباني في نهائي ويمبلدون الشهر الماضي.

أما الإيطالي موسيتي، فتوقفت مغامرته على الملاعب الباريسية عند نصف النهائي، بعد أن أطاح في طريقه لهذا الإنجاز بحامل اللقب، الألماني ألكسندر زفيريف.

وسيلعب المصنف الـ16 عالميًا على الميدالية البرونزية أمام ألياسيم، بحثًا عن معادلة إنجاز عمره 100 عام، وتحديدًا في نسخة 1924 في باريس أيضًا، عندما حصد أومبيرتو دي موربورجو الميدالية الوحيدة لإيطاليا في التنس.

ويمر التنس الإيطالي بفترة من التألق، بعد تأهل موسيتي إلى نصف النهائي ثم المنافسة على برونزية، فضلًا عن تأهل سارا إيراني وجاسمين باوليني إلى نهائي زوجي السيدات، في الوقت الذي يتصدر فيه يانيك سينر التصنيف العالمي للرجال.

شارك: