ديل بييرو: هذه أمنيتي للمنتخبات العربية في مونديال قطر

2022-11-04 19:42
أليساندرو ديل بييرو بطل كأس العالم 2006 مع منتخب إيطاليا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يرى اللاعب الإيطالي السابق، أليساندرو ديل بييرو، أنّ لقب كأس العالم قطر 2022 لن يخرج عن كبار القارة الأوروبية، بجانب منتخبي الأرجنتين والبرازيل، مُشيرًا إلى أنّ تأهل منتخب غير مصنّف في فئة المنتخبات الكبيرة إلى النهائي يُعد أمرًا وارد الحدوث، خاصةً أنّ كرواتيا وصلت إلى نهائي كأس العالم ضد فرنسا في النسخة السابقة "روسيا 2018".

كما تحدث النجم الإيطالي السابق عن حظوظ المنتخبات العربية المشاركة في المونديال، وهي: قطر البلد المنظّم، السعودية، وتونس والمغرب.

وتستضيف قطر النسخة الـ22 من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تنطلق منافساتها يوم الأحد 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وتستمر حتى يوم الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتحدث ديل بييرو، الذي سيشاهد كأس العالم 2022 بقلب مكسور؛ في ظل غياب منتخب إيطاليا عن البطولة، إلى وكالة الأنباء الإسبانية، في أثناء وجوده بالعاصمة البرتغالية لشبونة؛ إذ كان يشارك في مؤتمر قمة "الويب التكنولوجي"، وقد أعرب عن آماله في أن تظهر المنتخبات العربية والأفريقية بشكل أفضل خلال المونديال القطري المُرتقب.

وقال ديل بييرو: "كما هو الحال في جميع نهائيات كأس العالم، لديك منتخبات رائعة: الأرجنتين، البرتغال، فرنسا، إسبانيا، إنجلترا، ألمانيا، وعلينا ألا ننسى البرازيل أيضًا؛ لديها فرص كبيرة للوصول إلى النهائي". واستدرك: "ولكن أيضًا، كما في كل كأس عالم، هناك عنصر المفاجأة".

وأضاف "أنا متشوق لرؤية ما سيحدث"، مُتجنبًا التكهن بالمنتخب الذي سيكون مفاجأة هذه النسخة؛ حيث أكد أنّ هذا أمر "لا يمكن توقعه، خاصة أنّ منتخب كرواتيا، الذي وصل إلى النهائي في 2018، لم يكن يتوقعه أحد.

ديل بييرو: مونديال قطر 2022 سيكون فريدًا لعدة أسباب

وزاد: "أنا أتمنى أن تلعب منتخبات الشرق الأوسط وأفريقيا أفضل مقارنةً بالسنوات الأخيرة، هذا سوف يعزز من مكانة كرة القدم العالمية".

ومن المُقرر أن تشارك 4 منتخبات عربية في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وهي منتخبات قطر والسعودية وتونس والمغرب.

وعن إقامة كأس العالم في الشتاء، علّق: "في رأيي كأس العالم القادمة ستكون فريدة في العديد من الجوانب، ليس لكونها تُقام لأول مرة في الشرق الأوسط، ولكن لأنها المرة الأولى التي تُقام في فصل الشتاء، واللاعبون ليسوا مُتعادين على هذا الأمر.. سنرى كيف ستتأقلم الفرق، ولكنني أعتقد أنها ستكون بطولة كبيرة".

وتطرق بطل كأس العالم 2006 مع منتخب إيطاليا للحديث عن أفضل اللاعبين في العالم حاليًا: "الآن لدينا خمسة أو ستة لاعبين في القمة؛ ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ما زالا في القمة لأسباب كثيرة، وأيضًا (كيليان) مبابي ونيمار و(إيرلينغ) هالاند و(كيفين) دي بروين يمكنهم حسم أي مباراة في أي لحظة، إنهم رائعون".

ديل بييرو: يوفنتوس قادر على التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل

وفي سياق آخر، علق ديل بييرو على الموسم الصعب الذي يواجهه فريقه التاريخي يوفنتوس، الذي ودع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، ويحل سابعًا في ترتيب الدوري الإيطالي حاليًا.

وقال: "أتمنى أن ينتفضوا بعدما قدّموا دورًا أول مُعقدًا للغاية؛ من حيث النتائج والأجواء والإصابات.. هُناك الكثير من الأمور التي لا تسير جيدًا".

وختم: "ولكن إذا قاموا بإصلاح بعض الأمور، فإنهم بالتأكيد سيلعبون بشكل أفضل، مما سيجعل الفريق يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في العام المقبل".

شارك: