ديلور يتضامن مع فلسطين برسالة مؤثرة

2021-06-08 09:01
الدولي الجزائري آندي ديلور مهاجم مونبلييه (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم الدولي الجزائري، آندي ديلور، نجم نادي مونبلييه  الناشط في الدوري الفرنسي إلى قائمة نجوم الكرة العالمية المتضامنين مع فلسطين والفلسطينيين، بعد الاعتداءات الجبانة من الكيان الغاصب على سكان حي الشيخ جرّاح والمصلين في المسجد الأقصى والقصف والتقتيل على سكان غزة الأبرياء، وسط صمت مطبق من المجتمع الدولي.

النجم الجزائري نشر صورة تحمل كثيرًا من المعاني على حسابه الرسمي في "تويتر"، تظهر طفلة تحمل دمية وتجلس على مخلفات القصف الصهيوني على غزة التي تأتي بالتزامن مع احتفال المسلمين في مختلف بقاع العالم بعيد الفطر المبارك، وأرفقها بتغريدة مؤثرة تحمل رسالة مشفرة للمجتمع الدولي "المتورط" مع الكيان الغاصب بصمته.

وكتب ديلور في تغريدته: "الصمت من ذهب، لكنه في بعض الأحيان جبّان وفاسد ومذنب ومتواطئ لما يخفيه"، وتعد هذه الرسالة النارية ضربة موجعة للمجتمع الدولي والقوى العظمى في العالم، التي لم تتحرك لوقف اعتداءات الكيان الغاصب على الفلسطينيين المستمرة منذ شهر رمضان دون أي تدخل دولي حازم، أو حتى تنديد واضح بما يجري في فلسطين.

وتفاعل متابعو النجم الجزائري بشكل واسع مع موقفه النبيل والشجاع مع الفلسطينيين، فعلى الرغم من نشأته في فرنسا وترعرعه بعيدا عن الثقافة الإسلامية، فإنه لم يتردد في دعم الفلسطينيين اصطفافا مع نجوم الكرة العالمية والجزائرية على وجه الخصوص، على غرار نجم مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز، امتدادا للارتباط التاريخي بين الجزائريين وفلسطين.

ويعرف عن نجم نادي ويغان الإنجليزي السابق مواقفه القوية وتشبعه بمبادئ الرجل المتسامح وصاحب الآراء العادلة، وهو لا يتردد في الكشف عنها دون أي حسابات ومقدمات، وهي من الصفات التي يتميز بها خارج المستطيل الأخضر إلى جانب روحه القتالية داخله، التي جعلته أحد أكثر نجوم منتخب الجزائر شعبية لدى الجزائريين.

شارك: