ديشامب يختار تشواميني قائدًا لمنتخب فرنسا ويحدد الأسباب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
لاعب خط الوسط المنتخب الفرنسي أوريلين تشواميني (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن ديدييه ديشامب عن منح شارة قيادة المنتخب الفرنسي في مواجهة الجولة الثالثة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية للاعب خط وسط ريال مدريد أوريلين تشواميني، في ظل غياب القائد الأول كيليان مبابي.

ويغيب مبابي عن معسكر منتخب بلاده فرنسا بعد حصوله على ترخيص من الطاقم الفني بسبب عودته مؤخرًا من إصابة، إذ فضّل البقاء في ناديه وعدم المشاركة في المواجهتين المقبلتين من أجل التعافي التام، وهو ما أكده مدرب "الديوك" في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي.

وسيحمل تشواميني (24 عامًا) شارة القيادة لأول مرة مع منتخب بلاده، كما جاء في البيان الذي نشره حساب المنتخب الفرنسي في منصة "إكس"، حيث أشار إلى أن لاعب ريال مدريد سيحمل شارة القيادة في مباراة الخميس بدوري الأمم الأوروبية.

وتم ترشيح بعض اللاعبين لحمل شارة القيادة في مباراة غد الخميس، بالجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية، على غرار حارس ميلان مايك ماينان، ومدافع برشلونة جول كوندي؛ لكن ديشامب استقر في نهاية المطاف على تشواميني لأسباب أوضحها خلال تصريحات صحفية.

ديشامب يبرّر اختيار تشواميني قائدًا لمنتخب فرنسا

تحدث مدرب المنتخب الفرنسي في تصريحات صحفية، نشرها موقع "فوت ميركاتو" اليوم، حيث قال عن اختيار تشواميني لحمل شارة القيادة: "لقد اخترت أوريلين لأنني أرى أن لديه القدرة على تحمل هذه المسؤولية، بسبب خبرته، وبسبب ما هو عليه الآن، وينبغي لذلك ألّا يغير اللاعب الذي هو عليه. ولكنها خطوة أخرى له".

مدرب فرنسا يفسر سبب منح تشواميني شارة القيادة

وتابع ديشامب في تصريحاته قائلًا: "ستكون لديه هذه المهمة الإضافية، بالإضافة إلى الالتزام وكذلك الحضور إلى المؤتمر الصحفي، لكنه ليس وحيدًا، يمكن للاعبين الآخرين أن يكونوا قادة أيضًا مثل مايك (ماينان) وجول (كوندي).. يوم الإثنين، سنرى من سيكون القائد الموالي".

ومن تصريحات المدرب يتضح بأنه يفكر في اختيار قائد آخر في مباراة الجولة الرابعة أمام بلجيكا المقررة الإثنين المقبل في بروكسل، ما يعني أن حمل تشواميني لشارة القيادة في مباراة غد سيكون ظرفيًا فقط، وليس دائمًا، خاصةً أن عودة مبابي ستغلق هذا الملف نهائيًا، كونه القائد الأول منذ مارس/ آذار 2023.

شارك: