ديشامب متخوّف من ثلاثة لاعبين في منتخب إسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 01:29
ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم (fff.fr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد المدرب الفرنسي، ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، بشكل ساخر على أحد الصحفيين، الذي سأله عن كرة القدم "المملة" التي ظهر بها الديوك في بطولة اليورو حتى الآن، مُشيرًا إلى أن بلاده ستواجه أفضل منتخب في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ويلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره الإسباني في نصف نهائي يورو 2024، وذلك مساء الثلاثاء، في ملعب "أليانز أرينا"، ضمن لقاءات نصف نهائي يورو 2024.

وفي مؤتمر صحفي عشية المباراة في ميونخ، أشاد المدرب ديشامب بالفريق الذي يقوده لويس دي لا فوينتي، مشيرًا إلى أن لا روخا يملك خط وسط جيدًا وهو مفتاح انتصاراته.

وقال ديشامب في بداية مؤتمره الصحفي: "تتمتع منتخبات إسبانيا دائمًا بالقدرة على امتلاك خط وسط جيد، بيدري غير موجود (بسبب الإصابة)، لكن لديهم القدرة لمساعدة فريقهم في السيطرة على المباراة، وهذا يجعلهم فريقًا صعبًا، وخاصة رودري، إنه محور إسبانيا؛ لقد كانوا الفريق الذي قدم أفضل أداء في اليورو، هذا هو الانطباع الذي وصلني".

ديشامب يحذر من لامين يامال ونيكو ويليامز 

وتحدث أيضًا عن الطريقة التي يمكن لفرنسا من خلالها إيقاف جناحي إسبانيا، لامين يامال ونيكو ويليامز: "إذا كانا يمتلكان الكرة، علينا محاولة إيقافهما وإجبارهما على عدم الاستلام".

وأضاف المدرب ديشامب: "يُمكننا أيضا الحد من قدراتهما الهجومية، فهما يتمتعان بجودة عالية وقوة بدنية. إنهما يمنحان إسبانيا قدرات إضافية".

إذا شعرت بالملل.. غيّر القناة!

علاوة على ذلك، سُئل عن الانطباع لدى بعض المشجعين بأن فرنسا تلعب كرة قدم مملة، فمازح الصحافي قبل أن يرد برأيه في أسلوب فريقه.

ورد المدرب الفرنسي: "من أين أنت؟ سويدي؟ هل يمكن أن يكون فرنسيًا متنكرًا بزي سويدي؟ "إذا شعرت بالملل، قم بتغيير القناة وشاهد مباراة أخرى؛ لا يتعين عليك مشاهدة هذه المباريات، فلن يحدث شيء. إنها كأس أوروبا، بطولة صعبة للجميع. لقد حدث لنا ذلك في النسخ السابقة.. لكننا قادرون على إسعاد الكثير من الفرنسيين، كانت هناك فترات في بلادنا مررنا فيها بأوقات عصيبة، لكنني آسف إذا كانت كرة القدم مملة في السويد، فهذا يجعلني أشعر باستياء".

هل يغيب مبابي عن مباراة فرنسا وإسبانيا؟

وفيما يتعلق بمستوى كيليان مبابي بعد أن خاض بطولة متقلبة وأصيب بكسر في أنفه أجبره على اللعب بالقناع، قال إن لاعب ريال مدريد الجديد ليس جاهزًا بنسبة 100% من الناحية البدنية.

وختم المدرب الفرنسي تصريحاته بالقول: "لقد أردناه أن يستريح قدر الإمكان، كنا نود ذلك؛ وأنا مقتنع بأنه في حالة ذهنية جيدة. ليس لديه أي شيء ليفعله، في المباراة الأخيرة كان يعاني من مشكلة في الظهر والقناع وإصابة الأنف... كان من الممكن أن يغادر البطولة لكنه لا يزال معنا".

شارك: