دياز وصلاح يقودان ليفربول للإطاحة باليونايتد في أولد ترافورد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
-
آخر تعديل:
2024-09-01 20:03
محمد صلاح يحتفل بهدفه في مرمى مانشستر يونايتد برفقة زميله أندرو روبرتسون (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الثنائي لويس دياز ومحمد صلاح فريقهما ليفربول لتحقيق فوز كبير بنتيجة 3-0 على مضيفهم مانشستر يونايتد، على ملعب "أولد ترافورد"، في ختام الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأحد.

فوز ليفربول جعله رصيده يرتفع إلى النقطة الـ9 ليتشارك صدارة الترتيب مع مانشستر سيتي -حامل اللقب، بينما تراجع مانشستر يونايتد بمركز واحد، ليصبح الرابع عشر برصيد 3 نقاط فقط، حققها في الجولة الافتتاحية أمام فولهام.

ودخل لاعبو ليفربول المواجهة بقوة منذ البداية، ونجحوا في الوصول إلى مرمى الحارس الكاميروني أندريه أونانا بعد مرور 7 دقائق فقط، عبر ترينت ألكسندر أرنولد، لكن حكم الفيديو المساعد (VAR) تدخل بعد لحظات ليعلن عن وجود وضعية تسلل على المصري محمد صلاح، الذي لمس الكرة قبل وصولها إلى مسجل الهدف.

ولم يدم التعادل طويلًا بين الفريقين بعد رفض الهدف، حيث ظهر التفاهم بين دياز وصلاح مرة أخرى، ليهز الجناح الكولومبي شباك اليونايتد عند الدقيقة (35) وبصناعة مصرية رائعة، ليتقدم "الريدز" في النتيجة وسط غضب كبير من مدرب اليونايتد إيريك تين هاغ.

وعاد الفرعون المصري ليظهر مجددًا عند الدقيقة (42) ويصنع هدفًا ثانيًا لزميله الكولومبي، معززًا تقدم ليفربول، لتكون ثنائية دياز هي الثانية التي يسجلها لاعب لليفربول خلال شوط أول في ملعب "أولد ترافورد" منذ موسم 2021-22، وهذا ما لم يحققه لاعبو الشياطين الحمر خلال تلك الفترة باستثناء كريستيانو رونالدو قبل موسمين.

دياز وصلاح يطيحان بمانشستر يونايتد

ولم يظهر لاعبو يونايتد بالوجه المنتظر منهم خلال الشوط الأول، واستمر الحال عليه خلال النصف الثاني من المواجهة، رغم محاولة المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي عند الدقيقة (52) من تسديدة قوية وجدت الحارس البرازيلي أليسون بيكر بالمرصاد.

في المقابل، واصل نجوم ليفربول مدهم الهجومي، لينجح صلاح في تحريك الشباك هذه المرة بنفسه، بعدما صنع أول هدفين، وكان ذلك في الدقيقة (56) عبر تسديدة يسارية رائعة بعد تمريرة حاسمة من المجري دومينيك سوبوزلاي، ليبصم المصري على هدفه العاشر في ملعب الشياطين الحمر في 9 مباريات خاضها بمختلف المسابقات.

ووقف أليسون في وجه زيركزي مرة أخرى وحرمه من الوصول إلى شباكه عند الدقيقة (64) عندما تصدى لضربته الرأسية الرائعة، مبقيًا النتيجة على حالها بتقديم ليفربول بثلاثية نظيفة من توقيع دياز وصلاح.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة الدوري الإنجليزي ستركن إلى راحة بسبب التوقف الدولي، إذ ستكون مباراة ليفربول المقبلة في الجولة الرابعة، يوم 14 سبتمبر/ أيلول الجاري أمام نوتنغهام فورست، فيما ينتقل مانشستر يونايتد لمواجهة ساوثهامبتون في اليوم ذاته.

شارك: