دونغا يستعيد ذكريات تألقه مع البرازيل في مونديال 1994

2022-11-25 18:11
دونغا قائد منتخب البرازيل والمتوج معه بلقب مونديال 1994 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب والنجم البرازيلي السابق دونغا أن بطولة كأس العالم تسهم في التقريب بين الشعوب التي تعبر الحدود للاحتفال سوية بهذا الحدث الذي يُقام مرة واحدة كل 4 سنوات.

وكان دونغا قائد البرازيل في مونديال 94 حينما توجت باللقب للمرة الرابعة في تاريخها، وسجل وقتها 57 تدخلاً دفاعياً وأكمل 692 تمريرة، وهما رقمان قياسيان في نسخة واحدة لا يزالان قائمين حتى اليوم.

واستعاد نجم "السامبا" ذكريات تألقه في مونديال 1994، بقوله في تصريحات لموقع الفيفا: "هذه الأرقام تجسّد الإرث الذي خلفه جيلنا"، مضيفاً "عندما ألقي نظرة على هذه الأرقام اليوم، أشعر بسعادة أكبر من ما كنت عليه عندما كنت لاعباً، لأنني اليوم أستطيع التفكير فيها بشكل مختلف ورؤيتها بشكل مغاير".

وأضاف المدرب الذي أشرف على تدريب السيليساو من 2006 إلى 2010 بقوله : "في الملعب، يتم وضع كل شيء جانباً. وينسى المرء كل شيء آخر وينبهر بالمشهد. وأعتقد أن هذه واحدة من أهم النقاط الإيجابية في كأس العالم. وكرة القدم توحد الشعوب"، مضيفًا: "المونديال مصدر قوة لكرة القدم، ويقرب بين الشعوب التي تعبر الحدود للالتقاء والاحتفال سوية".

واستعرض الدور الإيجابي للمونديال في التقريب بين الشعوب، قائلاً: "عندما تذهب إلى كأس العالم تشعر بالسعادة لدى رؤية أشخاص من جميع أنحاء العالم، ومن جميع الأديان، وجميع مستويات التعليم، وجميع الأوساط والخلفيات".

شارك: