خطة برازيلية لمواجهة احتمال غياب نيمار ضد سويسرا والكاميرون

2022-11-25 17:17
مخاوف من غياب البرازيلي نيمار دا سيلفا عن مواجهتي سويسرا والكاميرون في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأت المعلومات تتسرب من محيط النجم نيمار مهاجم منتخب البرازيل الذي تعرض لإصابة في الكاحل خلال مواجهة صربيا والتي حسمها منتخب "السامبا" 2-0، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وذكرت صحيفة "سبورت" أن إصابة نجم "السامبا" ليست مقلقة رغم أن رودريغو لاسمار، الطبيب المشرف على حالته، لم يعلن المدة النهائية التي سيستغرقها علاج اللاعب.

وكشف المصدر ذاته أن الجهاز الفني لمنتنخب "السيليساو" وضع خطة لمواجهة احتمال غياب نجمه في المباراتين القادمتين؛ إذ سيدرس خيار عدم الاعتماد عليه في المواجهة القادمة أمام سويسرا، وإذا نجح المنتخب في الفوز وضمان التأهل، فإن اللاعب سيحصل على راحة إضافية أمام الكاميرون في المباراة الأخيرة من دور المجموعات.

ورجحت الصحيفة الكتالونية عدم مشاركة نجم "السامبا" في المباراتين القادمتين بدور المجموعات في حال ضمان التأهل بعد نهاية الجولة الثانية، على أن يعود للمشاركة مع البرازيل في 5 ديسمبر في الأدوار الإقصائية، وهي مدة تبدو كافية لكي يتعافى اللاعب من التواء الكاحل.

وغاب نيمار عن الملاعب لمدة تجاوزت 350 يوماً بسبب إصابات متكررة على مدار مسيرته الكروية وحين تعرض اللاعب لتدخل عنيف في نفس مكان الإصابة ويشعر المقربون منه بالقلق نتيجة الذكريات المؤلمة له مع هذا النوع من الإصابات.

ويملك مدرب البرازيل، ليوناردو باتشي "تيتي" عددا من اللاعبين المميزين القادرين على صناعة الفارق في حال تأكد غياب نيمار، مثل فينيسيوس جونيور وريتشاليسون ورافينيا ورودريغو.
 

شارك: