دولي سابق لـwinwin: مهمة العراق أصبحت أصعب لهذا السبب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 17:46
نجوم منتخب العراق خلال التدريبات استعدادًا للمواجهة المقبلة في بطولة كأس آسيا (Facebook/ifa)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى حارس العراق الدولي السابق سهيل صابر، أن المرحلة المقبلة لمنتخب "أسود الرافدين" في ببطولة كأس آسيا 2024، التي تستضيفها الدوحة حاليًّا وتستمر حتى العاشر من فبراير/ شباط المقبل، ستكون أصعب عليهم من السابق.

وتصدر المنتخب العراقي المجموعة الرابعة في كأس آسيا برصيد 6 نقاط، ليضمن تأهله متصدرًا إلى الدور المقبل من المسابقة، بغض النظر عن الجولة الأخيرة.

وقال صابر لـ"winwin" إن "منتخب العراق -وبعد فوزه التاريخي على اليابان- سيواجه منافسة كبيرة من قبل المنتخبات الآسيوية، كون الفرق ستحسب له ألف حساب، وسينظرون إليه كمرشح أول للتتويج باللقب، كيف لا وهو فاز على المنتخب الياباني صاحب الأرقام المميزة".

سهيل صابر يطالب لاعبي منتخب العراق بتفادي الغرور

ونوه: "يتوجب على لاعبي منتخب العراق الابتعاد عن الغرور، واللعب بروح الفريق الواحد، تمامًا كما لعبوا في مواجهة اليابان، شعرت أن اللاعبين -ورغم المنافسة بينهم- يتمنون الخير لبعضهم، ويشعرون بالسعادة لأن زميلهم سجل الهدف، وهنا أتحدث عن أيمن حسين ومهند علي وعلي الحمادي".

وأضاف: "ثقة المدرب الإسباني خيسوس كاساس زادت بلاعبيه بعد مباراة أمس، لأنه وجد انسجامًا بينهم، واطمأن أيضًا على البدلاء، لاسيما وأنه لعب بتشكيلة مغايرة عن مباراة إندونيسيا، بالتالي سيمنح الثقة للجميع، ومن الممكن أن نرى لاعبين جددًا في مواجهة فيتنام الأخيرة في دور المجموعات".

وأكمل: "طموح كاساس ازداد بعد الفوز على اليابان، اليوم هو يفكر بالتتويج باللقب، في السابق كان يتجنب الحديث عن ذلك لكي يبعد الضغوط، لكن بعد الفوز على اليابان أصبح في مرمى الضغوط، والمرحلة المقبلة أصبحت أصعب، والجميع سيلعب أمام العراق بحذر وقوة".

وتابع: "يجب أن يركز اللاعبون فقط مع المدرب كاساس وتوجيهاته، وأن يتركوا كل ما يخص وسائل التواصل الاجتماعي، وأيضًا يجب الابتعاد عن الإعلام الذي قد يكون من دون قصد عامل ضغط كبير على المنتخب العراقي، الذي يبحث عن تكرار إنجاز 2007".

وأتم حديثه بالقول: "يجب أن يستمر منتخب العراق بمثل الأداء الذي قدمه في مباراة اليابان، الفريق لعب ككتلة واحدة وكان مميزًا، واعتقد أن اللاعب أحمد يحيى فعل كل شيء في المباراة، إلى جانب أيمن حسين الذي رد بأفضل طريقة على منتقديه، أتمنى الاستمرار بهذه المنافسة الشريفة بين اللاعبين".

واختتم قائلاً: "كنت أمني النفس ببقاء المحترف في صفوف سانديفيورد النرويجي دانيلو السعد مع المنتخب العراقي، كي يعيش أجواء الألفة والروح الأخوية بين اللاعبين، أعتقد إن اللاعب افتقد لمثل هذه الأجواء، ولذلك لم يكن مرتاحًا مع المنتخب العراقي".

يذكر أن المنتخب العراقي سيلاقي ثالث المجموعة (الثانية أو الخامسة أو السادسة) يوم 29 يناير/ كانون الثاني الجاري الساعة الثانية والنصف ظهرًا في استاد خليفة الدولي، وقبل ذلك سيواجه منتخب فيتنام يوم الأربعاء المقبل على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

شارك: