دولي سابق | شخصية منتخب العراق كانت طاغية في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 23:33
منتخب العراق قدّم مستويات مميزة في نهائيات كأس آسيا 2024 (Telegram/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد اللاعب الدولي العراقي السابق، أحمد عبد الجبار، أن شخصية منتخب العراق في نهائيات كأس آسيا 2024 كانت طاغية على الجميع، رغم الخروج المبكر من البطولة القارية على يد منتخب الأردن في دور الستة عشر.

وقال عبد الجبار لـ"winwin" إن المدرب الإسباني خيسوس كاساس نجح في رسم إستراتيجية جيدة للمنتخب العراقي، الذي تمتع بشخصية قوية في البطولة الآسيوية؛ حيث توقع الجميع أن يمضي "أسود الرافدين" بعيدًا في النهائيات الآسيوية، خصوصًا بعد الفوز المستحق على منتخب اليابان بهدفين لواحد في دور المجموعات. 

وخرج منتخب العراق من منافسات دور الستة عشر لبطولة آسيا في قطر، إثر خسارته أمام منتخب الأردن بهدفين لثلاثة.

وبيّن اللاعب الدولي السابق أن منتخب الفلبين لن يكون حجر عثرة أمام منتخب العراق في المباراتين اللتين ستجمعها يومَي 21 و 26 من شهر مارس/ آذار الحالي، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2026 وكأس آسيا عام 2027. وفسّر عبد الجبار رأيه بأن فارق الإمكانات كبير جدًا بين المنتخبين، ولذلك ستكون الغلبة بكل تأكيد لمنتخب العراق. 

وأضاف عبد الجبار بأن المنتخب العراقي كان بإمكانه الذهاب بعيدًا في نهائيات كأس آسيا؛ لكن ظروف مباراته مع الأردن أطاحت بآماله خارج البطولة القارية، قبل أن يردف: "وفقًا لقناعاتي الشخصية، أرى أن لقاء الأردن في حال تمت إعادته مرات عديدة، فلن يخسر العراق مرة ثانية ويودع البطولة الآسيوية".

وتابع عبد الجبار بأنه كان يتمنى استدعاء نجم نادي زاخو، أمجد عطوان، من جديد، وأيضًا دعوة نجم نادي الشرطة، اللاعب بسام شاكر، إلى صفوف منتخب العراق، كونهما من العناصر المتميزة، وأبليا بلاءً حسنًا مع نادييهما زاخو والشرطة في المنافسات المحلية؛ لكنها في النهاية تظل قناعات كاساس واختياراته، وعلى الجميع احترامها.

قائمة منتخب العراق لمباراتَي الفلبين

يُذكر أن كاساس كان قد أعلن ضم 27 لاعبًا في قائمة منتخب العراق لمباراتَي الفلبين. وقد جاءت القائمة كاملة على النحو الآتي: جلال حسن، أحمد باسل، محمد صالح، ريبين سولاقا، زيد تحسين، مناف يونس، فرانس بطرس، سعد ناطق، مصطفى سعدون، حسين علي، ميرخاس دوسكي، ضرغام إسماعيل، أمير العماري، صفاء هادي، أسامة رشيد، زيدان إقبال، عبد الرزاق قاسم، لؤي العاني، علي جاسم، بشار رسن، منتظر ماجد، حسن عبد الكريم، إبراهيم بايش، أحمد ياسين، يوسف أمين، أيمن حسين، مهند علي.

شارك: