دولي جزائري سابق يدافع عن رياض محرز ويهاجم أبو تريكة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 20:00
رياض محرز نجم منتخب الجزائر (Facebook/Lesverts.faf)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع الدولي الجزائري السابق، فاروق بلقايد، عن مواطنه رياض محرز نجم منتخب الجزائر إثر تعرضه للانتقادات بسبب تقديمه مستوى متواضعًا في المباراة الأولى لمنتخب بلاده ضمن كأس أمم أفريقيا 2024 أمام أنغولا.

لعلّ أبزر هذه الانتقادات تلك التي جاءت من طرف محمد أبو تريكة أسطورة كرة القدم المصرية، والتي انتشرت بقوة في مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات قليلة من تعادل الخضر أمام أنغولا.

وشارك بلقايد (46 عامًا)، لاعب أندية شبيبة القبائل واتحاد العاصمة الجزائريين سابقًا، في 20 مباراة دولية مع منتخب الجزائر، وتمكن من تسجيل هدف واحد.

وقال بلقايد في أحد البرامج الرياضية التي تبثها قناة "النهار" الجزائرية: "أبو تريكة لماذا لا يتكلم عن محمد صلاح؟ وانتقد رياض محرز! محرز نجمنا (نجم منتخب الجزائر)، ونحن مَن نتكلم عنه".

وأضاف: "رياض محرز بإمكانه تقديم مباريات في القمة، قد يتراجع مستواه مثل بقية نجوم العالم، وفي بعض الأحيان حتى فينيسيوس (جونيور) نجم ريال مدريد قد لا يكون في أفضل مستوياته".

وحول إمكانية استبعاد نجم نادي الأهلي السعودي من التشكيلة الأساسية "للخضر" أمام بوركينا فاسو، قال بلقايد: "أظن أن بلماضي لن يغير محرز، لأنه سيحطمه، ويجب على المدرب أن يوصل رسالته بطريقة جيدة للاعب".

هل يشارك رياض محرز أساسيًّا أمام بوركينا فاسو؟

ويسود نقاش كبير بين المحللين الجزائريين وفي الشارع الكروي الجزائري حول مشاركة رياض محرز نجم منتخب الجزائر أساسيًّا في المباراة القادمة لمنتخب بلاده أمام بوركينا فاسو من عدمها.

وتلقى محرز انتقادات كثيرة من الجزائريين بسبب تقديمه مستوى باهتًا، وعدم ظهوره بالشكل الذي يليق به كنجم أول لـ "محاربي الصحراء" الذين تعادلوا بنتيجة (1-1) في مباراتهم الأولى ضمن بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 ضد أنغولا.

ويرى بعض المحللين الجزائريين أن رياض محرز لا يستحق الوجود في التشكيلة الأساسية "للخضر" أمام بوركينا فاسو، فيما يرى آخرون، ومن بينهم بلقايد أنه يجب على المدرب جمال بلماضي تجديد الثقة فيه.

ويخوض نجم مانشستر سيتي السابق برفقة زملائه في منتخب الجزائر مباراتهم الثانية ضمن "كان" 2024 أمام بوركينا فاسو، يوم السبت 20 يناير/ كانون الثاني، على ملعب السلام في مدينة بواكي الإيفوارية.

وقبل إقامة مباريات الجولة الثانية، يحتل منتخب الجزائر المركز الثاني في مجموعته الرابعة مناصفةً مع أنغولا برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل المنتخب البوركينابي الصدارة بـ 3 نقاط، ويقع منتخب موريتانيا في المركز الرابع والأخير دون رصيد.

شارك: