دور حاسم لعبه جيسوس لتغيير بوصلة جواو كانسيلو إلى الهلال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
-
آخر تعديل:
2024-08-28 09:49
البرتغالي جورجي جيسوس مدرب نادي الهلال السعودي (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "آبولا" البرتغالية أن المدرب جورجي جيسوس لعب دورًا حاسمًا في انتقال مواطنه جواو كانسيلو من مانشستر سيتي إلى نادي الهلال السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقًا لما ورد، فإن المدرب البرتغالي حاول بكل الطرق إحضار كانسيلو إلى بطل دوري روشن السعودي، وأسهم في تغيير بوصلته، بعد أن كان اللاعب في طريقه إلى برشلونة، الذي دافع عن قميصه الموسم الماضي على سبيل الإعارة.

وأشارت الصحيفة واسعة الانتشار إلى أن جيسوس أجرى مكالمة هاتفية مع جواو كانسيلو قبل أسبوع، وكان هذا الأمر فارقًا، ونقطة تحول في مسيرة اللاعب صاحب الـ30 عامًا، الذي نظر بشكل مختلف إلى إمكانية اللعب في السعودية.

وأكد التقرير أن الصفقة كانت صادمة للكتالونيين؛ إذ إن برشلونة كان مُتمسكًا بالتعاقد مع اللاعب، لكن كانسيلو فضّل الذهاب للهلال من أجل مدربه السابق، وليس فقط من أجل العامل المادي.

جيسوس يعرف جواو كانسيلو

لعب الشاب كانسيلو مباراتين تحت قيادة جيسوس، في موسم 2013-14، عندما كان المدرب يتولى الدفة الفنية لنادي بنفيكا، قبل مغادرة اللاعب إلى فالنسيا عام 2015.

كان الهلال قد أعلن تعاقده مع كانسيلو لمدة 3 سنوات؛ ليكون أول لاعب ينضم إلى الزعيم في الانتقالات الصيفية الجارية، وجاءت الصفقة لتعويض رحيل الظهير الأيمن سعود عبد الحميد إلى روما الإيطالي.

الهلال السعودي يضم البرتغالي جواو كانسيلو إلى صفوفه قادمًا من مانشستر سيتي


ولم يكشف بيان الهلال عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن مصادر متنوعة ذكرت أن مانشستر سيتي سيحصل على 25 مليون يورو مقابل إتمام الصفقة، مع حصول كانسيلو على راتب سنوي قدره 15 مليون يورو.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن اللاعب تلقى أنباءً مُحبطة في الفترة الماضية حول صعوبة تجديد فترة إعارته لموسم جديد مع برشلونة؛ لرغبة مانشستر سيتي في بيعه نهائيًّا هذا الصيف، مع عدم قدرة الكتالونيين المالية على شرائه.

أرقام جواو كانسيلو مع مانشستر سيتي

عدد المباريات154
الأهداف9
التمريرات الحاسمة21
عدد الألقاب8


وكان الدولي البرتغالي قد انضم إلى مانشستر سيتي قادمًا من يوفنتوس في صيف عام 2019، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة، ثم أمضى اللاعب موسم 2023-24 بأكمله على سبيل الإعارة في إسبانيا مع برشلونة، علمًا أن قيمته السوقية الحالية تبلغ 25 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: