دور تكتيكي جديد للواعد غافي في تشكيلة برشلونة مع هانز فليك

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 22:55
غافي لاعب برشلونة يغيب عن الملاعب بسبب الإصابة (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام صادرة الثلاثاء 11 يونيو/ حزيران، إن مدرب برشلونة الجديد، الألماني هانز فليك، سيمنح لاعب الوسط الإسباني الواعد غافي بايز دورًا تكتيكيًا جديدًا لم يعتد عليه في مسيرته مع النادي الكتالوني، إذ سيعتمد عليه بصفة رئيسة الموسم المقبل.

فليك وقّع على عقود انضمامه إلى برشلونة قبل أسبوعين، ليخلف المدرب السابق تشافي هيرنانديز الذي رحل بالتراضي.

وبدأ المدرب المخضرم في لملمة أوراقه سريعًا داخل برشلونة للاستعداد الأمثل لانطلاقة الموسم الجديد، ليقف على العناصر الرئيسة في تشكيلته، ويستبعد العناصر الأخرى لطرحها للبيع في سوق الانتقالات، والأهم هو تحديد الصفقات الجديدة.

غافي ودور جديد مع فليك

طبقًا لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية الموالية لبرشلونة، فإن المدرب فليك سيعتمد على غافي في مركز جديد كليًا، وهو إشراكه في مركز لاعب الوسط المدافع كأحد محوري الملعب، تمامًا في نفس مركز سيرخيو بوسكيتس وكارلوس كاسيميرو.

من المرجح أن يلعب المدرب فليك بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 بوجود رباعي في الخط الخلفي، أمامه ثنائي وسط ميدان دفاعي، ثم 3 لاعبين تحت رأس الحربة، ثم مهاجم وحيد، وسيعتمد على غافي -حسب المصدر- في مركز الوسط الدفاعي.

من شأن هذا الدور الجديد لغافي، أن يمنح لاعبي الهجوم مزيدًا من التنفس والدقائق والمراكز المتاحة، أمثال بيدري ورافينيا وغوندوغان وجواو فيليكس وغيرهم، في حين يرى المدرب فليك أن غافي بالفعل يلائم مركز لاعب الوسط المدافع، لما يتمتع به من لياقة بدنية عالية وقدرة على الاحتفاظ بالكرة، مع التميز في التمريرات الكاسرة للخطوط، وهي خصائص تخص هذا المركز.

لا يشارك غافي مع برشلونة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 حينما تعرّض لقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا، وبات اللاعب الواعد الآن على مشارف العودة وحجز مكانه في التشكيل الأساسي للفريق الموسم المقبل.

تم تصعيد غافي إلى الفريق الأول للبارسا عام 2021، ومنذ حينها ويلعب النجم الصاعد أدوارًا أساسية في تشكيلة الفريق، حيث خاض 111 مباراة في كل البطولات مع الفريق الأول لبرشلونة، وساعده في الفوز بثلاثة ألقاب هي الدوري الإسباني وكأس الملك وكأس السوبر المحلي.

شارك: