سيناريو "مرعب" ينتظر برشلونة فليك بعد التوقف الدولي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
الألماني هانز فليك مدرب نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق برشلونة فليك انطلاقة رائعة في الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-2025 بإحرازه الفوز في أول 4 جولات، وضعته على صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 12 نقطة.

ورغم الغيابات الموجودة في تشكيل "البارسا" بسبب إصابة بعض اللاعبين على غرار المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو ولاعب خط الإسباني غافي والهولندي فرينكي دي يونغ، إلا أن الفريق استطاع الظهور بوجه مميز في الأسابيع الأولى من "الليغا".

وتغلب برشلونة فليك على فالنسيا وأتلتيك بيلباو ورايو فايكانو وبلد الوليد في أول أربع جولات من الدوري الإسباني لهذا الموسم، ليعتلي عرش ريادة المنافسة بفارق 4 نقاط عن ملاحقه الأول ريال مدريد صاحب 8 نقاط.

برشلونة فليك ينتظره سيناريو مخيف بعد فترة التوقف الدولي

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها المدرب فليك 4 انتصارات في أول 4 مباريات رسمية مع الأندية التي أشرف عليها في وقت سابق، بل سبق له أن قام بهذا الأمر مع نادي بايرن ميونخ الألماني.

وتولى فليك تدريب الفريق البافاري في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 بدلًا من المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش خلال موسم 2019-2020، وقاد البايرن لإحراز الفوز في أول 4 لقاءات معه.

وتفوق المدرب الألماني على أولمبياكوس اليوناني بنتيجة (2-0) في بطولة دوري أبطال أوروبا، ثم فاز على بوروسيا دورتموند (4-0) في الدوري الألماني، وبالنتيجة نفسها تغلب على فورتونا دوسلدورف في المسابقة ذاتها، لينتصر بعدها على النجم الأحمر الصربي (6-0) في دوري الأبطال.

وبعد كل هذه النجاحات، توقفت سلسلة انتصارات بايرن ميونخ تحت إشراف فليك عند 4 لقاءات، حيث خسر في المباراة الخامسة بنتيجة (2-1) ضد باير ليفركوزن في الدوري الألماني، وبالنتيجة والمسابقة نفسها، انهزم أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في اللقاء السادس.

ويخشى عشاق ومحبو "البلوغرانا" أن يتكرر السيناريو السيئ نفسه الذي عاشه فليك مع بايرن ميونخ برفقة ناديهم، حيث سيواجه برشلونة في المباراة الخامسة تحت قيادة المدرب الألماني منافسه جيرونا في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، ثم يلتقي بعدها مع موناكو الفرنسي في الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا.

ويشعر مشجعو البلوغرانا بالراحة تجاه برشلونة فليك الذي قاد ناديه السابق بايرن ميونخ للتتويج بالسداسية التاريخية موسم 2019-2020.

شارك: