دوري نجوم أريدُ | السد يستعيد توازنه بفوز كبير على نادي قطر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-17
-
آخر تعديل:
2024-08-17 22:30
من مباراة السد ونادي قطر بدوري نجوم أريدُ (X/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق السد -حامل اللقب- أول انتصار له في بطولة دوري نجوم أريدُ 2024-25 بفوزه على نادي قطر بنتيجة 5-1، لحساب الجولة الثانية، اليوم السبت، في مباراة أقيمت على ملعب خليفة الدولي.

ولم يمهل الذئاب منافسهم سوى دقيقتين حتى نجح المهاجم الإسباني الوافد حديثًا في تسجيل أول الأهداف عبر تسديدة يمينية قوية من داخل منطقة الجزاء بعدما استغل تمريرة حاسمة من عبد الله اليزيدي.

نجح نادي قطر في إدراك التعادل سريعًا عبر لاعبه الإسباني خافيير مارتينيز عند الدقيقة (14) بعدما تابع كرة عائدة من الحارس مشعل برشم بتسديدة أرضية محكمة، تجاوزت الجميع لتعانق الشباك وسط غضب من مدرب السد فيليكس سانشيز.

وأتيحت فرصة واعدة للسد من أجل تسجيل هدف التقدم من جديد عبر موخيكا عند الدقيقة (30) لكنه فشل في ترجمة تمريرة بوعلام خوخي الرأسية إلى قلب المرمى، وعاد اللاعب الإسباني في الدقيقة (34) ليرسل تسديدة قوية لكن حارس نادي قطر معتصم البسطامي نجح في التصدي لها ببراعة، لينتهي بعد ذلك الشوط الأول بالتعادل.

وجاءت بداية الشوط الثاني مشابهة كثيرًا لسابقتها، حيث نجح الظهير الأيسر للسد محمد وعد في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (48) عبر تسديدة يسارية قوية من مسافة بعيدة، فضل الحارس القطراوي في التصدي لها، ليستعيد بطل الدوري تقدمه في المباراة.

السد يكتسح نادي قطر بخماسية كاملة

واستمر التقدم السداوي في الاستحواذ والنتيجة، ليعزز ذلك نجمه بوعلام خوخي بهدف ثالث رائع في الدقيقة (55) عبر تسديدة قوية على الطائر، بعدما استغل توزيعة بالمقاس من زميله علي هاشم، وسط هشاشة دفاعية واضحة للفريق الخصم.

ولم يتغير الوضع كثيرًا في الوقت المتبقي من عمر المواجهة، حيث ظل السد متفوقًا في النتيجة، قبل أن يظهر موخيكا من جديد في الدقيقة (89) ويسجل الهدف الرابع، قبل أن يسجل معتز البسطامي هدفًا ضد مرماه عند الدقيقة (90+6) موقعًا على خامس أهداف السد، أمام عجز واضح من لاعبي النادي القطراوي في مجاراة نسق رفقاء أكرم عفيف.

وحصل الزعيم على أول ثلاث نقاط له في الموسم الجديد ليصعد إلى المركز الثاني في جدول ترتيب دوري نجوم أريدُ مؤقتًا، بينما تعرض نادي قطر للخسارة الثانية على التوالي بعد سقوطه في الجولة الافتتاحية أمام الدحيل بسداسية كاملة لهدف واحد.

التعادل يحسم مباراة العربي أمام الوكرة

حسمت نتيجة التعادل (1-1) مباراة العربي أمام الوكرة التي أقيمت على ملعب الثمامة، ليفشل كل فريق في تحقيق أول فوز له في الموسم الجديد، في مباراة شيّقة تلت فوز السد الكبير على نادي قطر.

وانتهى شوط المباراة الأول على وقع التعادل السلبي، وسط تفوق نسبي للاعبي العربي الذين استحوذوا على الكرة وكانوا قريبين من التسجيل عبر عدة محاولات، على غرار تسديدة أحمد علاء القوية في الدقيقة (26) والتي تصدى لها الحارس محمد البكري بصعوبة كبيرة.

واختلفت الأمور في الشوط الثاني، حيث نجح الوكرة في تسجيل هدف التقدم عبر الدولي القطري لوكاس مينديز عند الدقيقة (58)، قبل أن ينجح النجم السوري عمر السومة في إدراك التعادل في الدقيقة (77) بعد دقائق قليلة من دخوله بديلًا.

شارك: