رقم استثنائي منتظر يحفز نجم العين سفيان رحيمي للفوز على السد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
هداف العين ودوري أبطال آسيا سفيان رحيمي (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد فوزه بالنسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا 2003، أسدل نادي العين الستار على البطولة الآسيوية المرموقة برفع الكأس مرة أخرى في موسمها الأخير بعد تألق لافت من هدافه المغربي سفيان رحيمي الذي يطمح لقيادة الفريق لكتابة التاريخ ليصبح أول متوج بالنسخة الجديدة للبطولة بمسمى النخبة التي تقدر جائزتها بـ12 مليون دولار.

ضربة البداية ستكون أمام السد بطل الدوري القطري، غدًا الإثنين حيث سيسعى فريق هيرنان كريسبو إلى تحقيق الفوز في وقت لا يزال الموسم المحلي في مراحله الأولى.

ستكون هذه المباراة الرابعة بين العين والسد، حيث فاز كل فريق مرة واحدة وتعادلا مرة واحدة. وكانت جميع هذه المباريات في مرحلة المجموعات (2003، 2020).

شهدت المباراة السابقة بين الفريقين فوز السد 4-0 في مباراة في دوري أبطال آسيا على ملعب جاسم بن حمد (ملعب السد) في سبتمبر 2020. وأحرز بغداد بونجاح هدفين في الدقيقتين 26 و70، وسجل أكرم عفيف ورودريغو تاباتا أيضًا.

في حين بدأ النادي الإماراتي موسمه بأربع نقاط من مباراتين، فإن التاريخ يقف ضده حيث لم يفز أمام فرق قطر في آخر ست مباريات له على المستوى الآسيوي. بينما لم يخسر السد آخر 12 مباراة له ضد فرق الإمارات في دوري أبطال آسيا (فاز 6 تعادل 6)، وخسر مرتين فقط في 17 مباراة ضدهم (فاز 7 تعادل 8 خسر 2).

في المقابل لم يفز السد في المباراة الافتتاحية في آخر 5 مشاركات، حيث تعادل في آخر 4 مباريات افتتاحية على التوالي، وكان آخر فوز له في عام 2018 ضد الوصل (2-1) في دبي.

ويجب على العين معرفة أن حاملي اللقب لم يخسروا في مباراتهم الأولى في الموسم التالي في آخر 8 مواسم من دوري أبطال آسيا (فازوا 6 وتعادلوا 2)، لتفادي كسر هذا الرقم الإيجابي للأبطال في بداية المشوار.

سفيان رحيمي مصدر الخطر الأكبر على السد

بعد تسجيله الرقم القياسي كأفضل هداف للعين في موسم واحد من دوري أبطال آسيا (13 هدفًا) في الموسم الماضي، وتحطيم رقم أسامواه جيان الذي سجل 12 هدفًا في عام 2014، يتطلع سفيان رحيمي إلى تحطيم رقم جيان كأكثر لاعب تسجيلًا للعين في عام تقويمي في البطولة (12 هدفًا)، حيث سجل رحيمي 9 أهداف في عام 2024.

رحيمي في دوري أبطال آسيا 2023-24الرقمترتيبه بين لاعبي البطولة
أهداف131
أهداف + تمريرات حاسمة161
تسديدات على مرمى الخصم271
لمسات داخل منطقة الخصم821
فرص كبيرة مسجلة101

وسجل النجم الدولي المغربي في كل مباراة على أرضه لفريقه الموسم الماضي (10 أهداف في 7 مباريات) بما في ذلك 7 أهداف في أدوار خروج المغلوب، ليقوم العين بمنحه عقدًا جديدًا ضخمًا لتفادي العروض المغرية التي وصلت إليه خاصة بعد مواصلة مستوياته الباهرة مع منتخب المغرب الأولمبي في أولمبياد باريس وحصوله على الميدالية البرونزية.

بجانب تسجيله 13 هدفًا، صنع سفيان رحيمي 3 أهداف ليكون مشاركًا في 16 هدفًا بين الصناعة والتسجيل وهي المساهمة الأكبر في دوري أبطال آسيا الموسم الماضي.

سدد رحيمي 27 مرة على مرمى الخصوم في البطولة الموسم الماضي وهو أيضًا الرقم الأكبر متفوقًا بـ8 محاولات عن أقرب ملاحقيه، وهو أكثر لاعب لمسًا للكرة داخل منطقة جزاء الخصم بـ82 مرة.

سفيان رحيمي أتيحت له 18 فرصة محققة، سجل منها 10 فرص، بنسبة تحويل أكثر من 55% وهي أفضل نسبة لتحويل الفرص المحققة بين كافة اللاعبين في دوري أبطال آسيا الموسم الماضي ممن سجلوا 5 أهداف أو أكثر.

شارك: