دوري السوبر السوداني | القوصي يكشف أسباب التأجيلات المتكررة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-23 13:31
أرشيفية - لقطة من مواجهة سابقة في ديربي السودان (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف محمد عبد السميع القوصي عضو لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السوداني أسباب التأجيلات المتكررة لبطولة دوري السوبر السوداني التي ستنطلق بتنزانيا، موضحًا المعايير التي استندت عليها اللجنة لبرمجة المباريات.

وقال القوصي في حديث خاص لموقع "winwin" : "كما هو معلوم حددنا يوم الثلاثاء 25 يونيو/ حزيران الجاري موعدًا لانطلاق دوري السوبر ما لم يطرأ أي جديد".

وأضاف: "تم التأجيل مؤخرًا لمدة 24 ساعة فقط، بسبب تأخير وصول نادي حي الوادي، وستصل بعثة الفريق يوم غد الإثنين، لذلك لم نجد خيارًا سوى تأجيل انطلاقة بطولة دوري السوبر السوداني لساعات فقط ريثما يصل الفريق".

وتابع بقوله: "حرصنا على إنهاء الترتيبات المتعلقة بالبطولة كافة بالتنسيق مع الاتحاد التنزاني لكرة القدم حتى تحقق البطولة النجاح المنشود لذلك كثرت التأجيلات في الفترة الماضية".

عدد أندية دوري السوبر السوداني ومعايير القرعة

واستبعد عصو لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السوداني مشاركة نادي توتي، وقال: لم يخطرنا نادي توتي بعدم مشاركته، كما لم يخاطبنا بانسحابه رسميًا، ولكننا نستبعد ظهوره في البطولة، وأسقطناه من حساباتنا، واعتمدنا مشاركة أندية الهلال والمريخ وحي الوادي".

وكشف القوصي المعايير التي استندت عليها لجنة المسابقات في برمجة مباريات دوري السوبر السوداني وقال: "وضعنا برمجة موجهة للدوري، واستندنا على ترتيب مسابقة الدوري الممتاز قبل توقفه بسبب الحرب التي نشبت بالبلاد".

وأوضح: "ووضعنا نادي الهلال في المباراة الافتتاحية للبطولة، كما حددنا موعد مباراة الديربي في ختام المسابقة".

ما قصة احتجاج المريخ؟

كشف القوصي أن نادي المريخ لم يخاطب لجنة المسابقات عبر القنوات الرسمية، ولم يحتج على البرمجة التي وضعتها اللجنة، قائلًا: "نسمع باحتجاج نادي المريخ على برمجة المباريات عبر الصحف وفي المواقع الإلكترونية فقط، ولم يصلنا خطاب رسمي من نادي المريخ".

وزاد: "أعتقد أنه احتجاج بلا معنى أو مضمون.. نحن استندنا على معايير واضحة، ونقف على مسافة واحدة بين الأندية، ولا نميز فريقًا على آخر، كما لم ولن نجري أي تغيير على موعد المباريات ولا على البرمجة التي وضعتها لجنة المسابقات حتى إن قدم المريخ خطابًا رسميًا".

وأتم بقوله بشأن هذه الجزئية: "ستقام المباريات عصرًا وعلى النحو التالي يوم الثلاثاء 25 يونيو/ حزيران الهلال وحي الوادي، ويوم الخميس المريخ وحي الوادي وتختتم البطولة بمباراة الديربي يوم الأحد 30 يونيو/ حزيران الجاري".

القوصي: نجاح دوري السوبر السوداني مضمون

نفى عبد السميع القوصي وجود أي أزمة مالية تواجه إقامة السوبر السوداني، وتوقع نجاحًا كبيرًا للدوري، حيث قال: لا توجد أزمة مالية تهدد البطولة كما نقلت بعض الصحف، ونتوقع أن يحقق السوبر السوداني نجاحًا كبيرًا".

وتابع: "بطولة السوبر تعتبر استثنائية، وكل ناد سيرغب في التتويج باللقب، لذلك نتوقع تنافسًا كبيرًا مما يرفع قيمة المنافسة، ويعزز من فرص نجاحها.. أنهينا الترتيبات كافة حتى نقدم صورة مشرفة، كما أننا نتوقع أن تحظى باهتمام كبير من الشارع السوداني بالرغم من الظروف القاسية التي تعيشها البلاد".

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة السوداني قرر إقامة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد تعذر استئناف النشاط بالبلاد بسبب الحرب التي نشبت منتصف أبريل/ نيسان 2023، وتسببت في تجميد كل الأنشطة الرياضية.

شارك: