برهان تيه يتولى تدريب منتخب السودان للسيدات

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 01:56
منتخب السودان للسيدات يخوض فصلًا جديدًا مع مدربه المعيّن حديثًا برهان تيه (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمّ تعيين المدرب المحلي برهان تيه ليتولى الإشراف على منتخب السودان للسيدات، وذلك بعد انتهاء فترة تكليفه مستشارًا فنيًا لـ"صقور الجديان".

وانتقل برهان الملقب بعميد المدربين السودانيين من تدريب المنتخب السوداني الأول لكرة القدم إلى تدريب منتخب السيدات، بتوصية من رئيس اتحاد الكرة السوداني معتصم جعفر وبموافقة عدد من أعضاء إدارة اتحاد الكرة.

صعوبات بالغة لاتحاد الكرة في السودان

ويواجه اتحاد كرة القدم السوداني صعوبات بالغة في تجميع لاعبات المنتخب، الذي يستعد للمشاركة في بطولة شرق ووسط أفريقيا للسيدات في يوليو/ تموز المقبل، وذلك بسبب الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف إبريل 2023.

وتتوزع  لاعبات المنتخب في ولايات السودان المختلفة، والنائية في غرب ووسط وشرق البلاد، وحدد اتحاد الكرة مدينة بورتسودان العاصمة الإدارية الجديدة موعدًا للتجمع، وبرمجة معسكر تحضيري قصير للغاية ومن ثم تغادر البعثة إلى دولة عربية أو أفريقية، لإقامة معسكر يسبق البطولة.

تجارب ثرية لعميد المدربين 

ويعتبر برهان تيه مدرب منتخب السيدات الذي سيتولى المهمة حديثًا، أكثر مدربي السودان الذين أشرفوا على قيادة المنتخبات الوطنية بفئاتها المختلفة، كما يعتبر أكثر المدربين إشرافًا على الأندية بالبلاد، بعد أن قاد أكثر من 15 ناديًا في الدوري المحلي، ويلقب بعميد المدربين السودانيين.

من جانبه، أبدى معتصم جعفر سر الختم، سعادته بتقلد برهان تيه لمنصب المدير  الفني لمنتخب السودان للسيدات، وقال في حديث خاص إلى موقع winwin: "نثق في برهان كثيرًا، وأعتقد أنه سيحقق نجاحات مماثلة كالتي حققها مع المنتخب السوداني الأول".

وأردف بقوله: "تيه يملك إمكانات كبيرة وخبرات ثرية تؤهله لتحقيق النجاح، وأسندنا له المهمة، عطفًا على خبراته التي سيسخّرها لمصلحة المنتخب في ظل الظروف الراهنة التي تشهد عدم استقرار بالبلاد، بسبب الحرب التي استنزفت المواطن السوداني، وأزهقت الكثير من الأرواح".

شارك: