دوري الأبطال.. الفرصة الأخيرة لإنقاذ موسم يونايتد وأتلتيكو

2022-03-15 11:39
لقطة من مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بين أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد موسم 2021-2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني التي ستُجرى الثلاثاء 15 مارس/ آذار في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بمثابة الفرصة الأخيرة لكلا الفريقين من أجل تفادي الخروج بموسم صفري، بعد تلاشي فرصهما في مسابقتي الدوري والكأس المحليتين.
 

ويتشابه وضع مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد محليًا؛ فالفريقان يحاولان حجز المركز الرابع في الدوري، وهو مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2022-2023، كما أنهما خرجا من مسابقتي الكأس، ولا أمل حاليًا لهما سوى في مسابقة دوري الأبطال.

ويحتل مانشستر يونايتد المرتبة الخامسة على لائحة جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 50 نقطة، بينما يتمركز أتلتيكو مدريد رابعًا في جدول الليغا برصيد 51 نقطة، متقدمًا بفارق نقطتين فقط عن ريال بيتيس الخامس الذي جمع 49 نقطة.

 

مانشستر يونايتد – أتلتيكو مدريد.. مباريات دوري الأبطال لا تخضع للمنطق
 

رُغم تردّي مستويات "الشياطين الحُمر" و"الروخي بلانكوس" في أغلب فترات الموسم الحالي، فإن المباريات الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لا تخضع للمنطق أو للمستوى العام، فهي مباريات 90 دقيقة، من الممكن أن يحدث فيها أي شيء، بدليل ما حصل في مباراة إياب ريال مدريد وباريس سان جيرمان الأسبوع الماضي في ملعب "سانتياغو برنابيو"؛ إذ تدارك النادي الملكي هزيمته ذهابا (0-1)، وحوّل تأخره بهدف في إياب ثمن النهائي إلى فوز (3-1)، ضمن له التأهل إلى الدور التالي.
 

هل يحاكي أتلتيكو مدريد سيناريو إقصاء ليفربول في 2020؟
 

على أرضية مسرح الأحلام "أولد ترافورد"، سيحاول أتلتيكو مدريد محاكاة فوزه الكبير على مضيفه ليفربول في "أنفيلد" عام 2020، عندما هزمه إيابًا (3-2) في إياب ثمن النهائي، بعد التمديد لشوطين إضافيين، وكانت هذه آخر زيارة للنادي الإسباني إلى ملعب إنجليزي في الأدوار الإقصائية.


وانتهت مباراة الذهاب بين أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد في ملعب "واند ميتروبوليتانو" يوم 23 فبراير/ شباط الماضي بالتعادل (1-1)، وبعد إلغاء قاعدة أفضلية الأهداف المسجَّلة خارج الديار، فإن انتهاء مباراة الإياب في "أولد ترافورد" بالتعادل بأي نتيجة، سيجعل المباراة تذهب إلى شوطين الإضافيين، وفي حال استمرار التعادل سيحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

التشكيلة المتوقعة لفريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني

كشفت وكالة الأنباء الإسبانية "إفي" عن التشكيلة المتوقعة لفريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وقد جاءت تشكيلتا الفريقين على النحو الآتي:

مانشستر يونايتد: دي خيا؛ دالوت، ماغواير، فاران، تييس؛ فريد، بوغبا، ماتيتش (أو ماكتوميناي)؛ سانشو، راشفورد، رونالدو.

أتلتيكو مدريد: أوبلاك؛ سافيتش، خيمينيز (أو فيليبي)، رينيلدو، لودي؛ دي بول، هيريرا، ككوي (أو كوندوبيا)؛ جواو فيليكس، كورّيا، غريزمان.

الحكم: سلفكو فينسيتش (سلوفاكيا)

    

أياكس أمستردام يستضيف بنفيكا البرتغالي بأفضلية الأداء

وفي مباراة ثانية ستُجرى على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، يستقبل أياكس أمستردام الهولندي ضيفه بنفيكا البرتغالي لحساب الدور ذاته، بعد أن عاد بتعادل ثمين 2-2 ذهابًا، وسيدخل فريق المدرب إريك تين هاغ المباراة كامل العدد أمام بنفيكا المتعثر.

وأفلت بنفيكا الجمعة الماضية من هزيمة محققة أمام فريق فيزيلا المغمور ضمن مباريات الجولة 26 من الدوري البرتغالي، وتعادل معه (1-1) في آخر ربع ساعة، وشهدت المباراة طرد المغربي عادل تاعرابت في الدقيقة 8.

أما أياكس -متصدر الدوري الهولندي- فسيدخل اللقاء بصفوف مكتملة بعد تماثل جميع لاعبيه المصابين للشفاء، وبعد أن حقق الفوز (3-2) الجمعة الماضية على كامبور في الجولة 26 من الدوري المحلي، ما يعطيه بعض الأفضلية في الأداء والنتيجة خلال مواجهته بنفيكا.

شارك: