دعوة جنائية ضد بلاتر.. والتهمة "فساد مالي"

2021-06-08 09:01
جوزيف بلاتر (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) صباح الثلاثاء، أنه تقدم بشكوى للنيابة العامة لمدينة زيورخ بعد الكشف عن وجود مخالفات مزعومة من قبل مجلس الإدارة السابقة التي كان يرأسها السويسري جوزيف بلاتر متعلقة بمشروع متحف، والذي كانت تكلفته 500 مليون فرانك سويسري.

واكتشفت هذه المخالفات بعد تحقيقات خبراء خارجيين، وفي الشكوى تمت الإشارة إلى تورط الإدارة السابقة للفيفا برئاسة بلاتر إلى جانب أشخاص آخرين وشركات متعاقدة على مشروع "Haus zur Enge" الموجود بوسط مدينة زيورخ.

ووفقا لما قاله (فيفا) تفصيليا، فإن الشكوى أشارت إلى أن إجمالي ما تم إنفاقه على المشروع بلغ 500 مليون فرانك سويسري كما أن الإدارة السابقة خصصت مبلغ 140 مليونا لتجديد مبنى غير تابع للمنظمة.

وجاء في البيان "مبلغ الـ500 مليون فرانك سويسري هذا كان يجب استثماره في تطوير كرة القدم في جميع أنحاء العالم".

وأوضح نائب الأمين العام للفيفا، ألاسدير بيل، أنه في ضوء المبالغ الباهظة المرتبطة بهذا المتحف ومع الوضع في الاعتبار الإجراءات الداخلية المعتادة للمجلس السابق، فقد تم إجراء تحقيق لمعرفة ملابسات ما حدث وتفاصيله.

وذكر فيفا أن المبنى يقع بحي أنج في زيورخ ويتكون من 10 طوابق على مساحة 3 آلاف متر مربع للمعارض والفعاليات ويضم 34 شقة ومكتبا ويتيح حوالي 140 وظيفة. 

شارك: