درجال يكشف سبب عدم حسم مصير ودّية روسيا والعراق

2023-03-04 15:09
عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم (وسط الصورة) خلال وجوده في أوزبكستان لدعم منتخب بلده ببطولة آسيا للشباب (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، أنهم ما زالوا ينتظرون موافقة الاتحاد الآسيوي لتأكيد إقامة المواجهة الودية لمنتخب العراق مع روسيا، في الـ27 من الشهر الجاري.

وقال درجال في تصريحات إعلامية: "ما زلنا لم نتلقَ الموافقة الرسمية من الاتحاد القاري، بخصوص ملاقاة المنتخب الروسي في مدينة سوشي، والموافقة قد تصل خلال الساعات المقبلة، وكذلك تعهّد الجانب الروسي بالحصول على الموافقات من الاتحاد الأوروبي، فلا داعي للقلق من الكلام الدائر بأننا سنتعرّض لعقوبات من الفيفا، في حال لعبنا مع روسيا، سنلعب عند وصول الموافقات الرسمية".

وأضاف: "مدرب المنتخب الوطني، الإسباني خيسوس كاساس، يفضّل تدريب اللاعبين على خوض المباريات، لذلك طلب منّا لقاءً وديًا واحدًا، وسيعمل على استثمار بقية الأيام في معسكر روسيا على خوض التدريبات مع اللاعبين، من أجل تطبيق فلسفته الفنية".

وبيّن رئيس اتحاد الكرة العراقي: "رئيس الحكومة محمد السوداني داعم بشكل أساسي وقوي لدوري المحترفين ولعمل الاتحاد، وسيكون هناك لقاء معه خلال الأيام القليلة المقبلة، لعرض المشاريع المستقبلية، وتوفير الدعم اللازم، من بينها تفعيل العقد الرسمي مع رابطة لا ليغا الإسبانية، لتنظيم دوري المحترفين في العراق الموسم المقبل". 

وبشأن عمل لجان الاتحاد، وما أثير من جدل كبير بخصوص قرارات لجنتي الاستئناف والانضباط، أوضح عدنان درجال أنه لا يستطيع التدخل أو التأثير، كونها لجانًا قضائيةً مستقلةً، وهناك سعي لمعالجة بعض الأخطاء في لجنة المسابقات بالتعاون مع رئيسها حيدر عوفي، حسب وصفه.

وذكر أنه يتواصل حاليًا مع الاتحاد الإماراتي، لاستقدام رئيس الدائرة القانونية للاتحاد لعمل ورشات خاصة بالقانون الرياضي، وأيضًا مع السعودية لعمل ورش خاصة بالمسابقات.

واختتم درجال حديثه عن لقاء منتخب شباب العراق مع مضيفهم الأوزبكي، ضمن منافسات كأس آسيا تحت سن 20 عامًا، واصفًا المباراة بالصعبة أمام المنتخب المضيّف للبطولة القارية؛ لكنه شدّد على أن هناك ثقة كبيرة باللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية، وأنه لا ينظر للمكافآت المالية بقدر ما يهتم بفرحة الشعب العراقي.

شارك: