درجال يبحث مع مسؤولي "لا ليغا" آلية تنظيم دوري المحترفين

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-04 17:36
رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال" يجتمع مع مسؤولي رابطة "لا ليغا" الإسبانية ( FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بحث رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال" مع مسؤولي رابطة "لا ليغا" الإسبانية آلية تنظيم دوري المحترفين الذي من المقرر أن ينطلق للمرة الأولى في العراق الموسم المقبل بمشاركة 16 ناديًا.

وذكر اتحاد الكرة العراقي في بيان أن "رئيس الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم، عدنان درجال، وعلى مدى يومين متتاليين، التقى رئيسَ رابطة لا ليغا الإسبانية خافيير تيباس في العاصمةِ الإسبانيّة مدريد، واجتمعَ مع المديرين المسؤولين عن دوري المحترفين العراقيّ للموسم المقبل 2023-2024 ومشروع الحلم في العراق".

وحضر الاجتماع كارلوس كازال، المدير التنفيذيّ للقسم الرياضيّ في لا ليغا، وكارلوس رودريغيز، مدير المشروع التطويري، في العراق، حيث نُوقِشت الخطوة الأولى لإطلاقِ دوري المحترفين في الموسم المقبل 2023-2024".

وامتد الاجتماع الأول لأربع ساعاتٍ، كما تناول "أهمّ الخطوات لإنجاح مشروع دوري المحترفين، وإيجاد الحلول الناجعة لأبرز المشاكل التي قد تواجه انطلاقَ الدوري كما بحث رئيسُ الاتحاد آليةَ العمل بين الاتحاد ولا ليغا، على أن يكون الدوري العراقي الأقوى في المنطقة، خاصةً أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بدوري المحترفين، وتسعى لإنجاحه".

ونقل البيان عن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم قوله: "علينا الاستعدادُ للخطوة الأولى، وتهيئة جميع مستلزمات نجاحها؛ لأننا نعتبر دوري المحترفين خطوةً مهمةً للارتقاء بواقع الكرة العراقية من جميع النواحي".

من جانبه، قال المديرُ التنفيذي لدوري المحترفين في العراق "ماتيو مانتوفاني": "أصبحت لدينا فكرةٌ واضحةٌ ومتكاملةٌ عن الوضع الكروي في العراق".

وأوضح بيان الاتحاد: "عقب الاجتماع كان هناك اجتماعٌ آخر مع مدير دوري الفئات العمريّة بحُضور مدرب الوطني "خيسوس كاساس"، وتم التطرقُ إلى كيفيةِ الاستفادة من دوري الفئات العمرية واكتشاف المواهب التي تصب في خدمةِ المنتخباتِ الوطنية".

وأكمل: "سبق ذلك لقاءٌ مع رئيس رابطة دوري المحترفين الإسباني "خافيير تيباس" الذي أكد ضرورة الشروع بالعمل بتطبيق دوري المحترفين من الآن، والسعي إلى أن تكون الانطلاقة قويةً وواثقةً لتكون مرتكزًا للنجاح المقبل".

وأشار إلى "استكمال الاجتماع، اليوم الثلاثاء، بمناقشة كل ما يخص دوري المحترفين وموضوع تطوير الفئات العمريّة، وبحث كل الأمور التي تتعلقُ بآلية دوري المحترفين، وتمّت أيضًا مناقشةُ جميع الأقسام التي سوف تواكب عملَ الرابطة، نزولًا لأدق التفاصيل، وتم بحث إنشاء أكاديمية في كل نادٍّ من أجل دعم دوري الفئات العمريّة الموسم القبل 2023-2024".

وأوضح أن "الاجتماعات ستتواصل عبر الدائرةِ التلفزيونيّة الأسبوع المقبل بين رئيس اتحادِ الكرة والمديرين التنفيذيين في لا ليغا، بالإضافةِ إلى مديري الأقسام من أجل انطلاق دوري المحترفين ومشروع الحلم في وقتٍ واحدٍ، وهو الموسم المقبل 23-24".

من جانبه، حضر درجال احتفاليةَ انطلاق الشعار الجديد لرابطةِ لا ليغا بدعوةٍ خاصةٍ من رئيسِ الرابطة. 

شارك: