دافيد دي خيا يفسر رفضه الانتقال إلى الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-12
من مؤتمر تقديم الإسباني ديفيد دي خيا حارسًا جديدًا لنادي فيورنتينا الإيطالي (facebook/ACFFiorentina)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال حارس المرمى الإسباني دافيد دي خيا إن مشروع فيورنتينا الحالي دفعه للعودة إلى ممارسة كرة القدم، بعد توقف دام 12 شهرًا، وتحديدًا منذ رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزي، بنهاية الموسم الكروي قبل الماضي 2022-23.

وأعلن فيورنتينا عن تعاقده مع دي خيا، هذا الصيف، عبر صفقة مجانية. وحسب تقارير إيطالية، فإن تعاقد الحارس الإسباني مع "الفيولا" يمتد لموسم واحد، مع إدراج بند يسمح بالتمديد لعام آخر.

بدوره، قال دي خيا في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، عبر حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "مان يونايتد نادٍ من النخبة، وقلبي سيكون موجودًا هناك دائمًا".

وأضاف دي خيا: "لم أفكر في الاعتزال أبدًا.. فقط كان من الصعب أن أجد الدوافع لكتابة فصل جديد، بعد 12 عامًا في نادٍ نخبوي مثل مان يونايتد، وقد شعرت بذلك في فيورنتينا أخيرًا".

ويُقال إن دي خيا رفض عروضًا قُدمت إليه من أندية سعودية وأمريكية، قبل أن يدخل الحارس الإسباني المُخضرم في مفاوضات بدت مفاجئة مع نادي فيورنتينا.

دافيد دي خيا يتمتع بخبرة كبيرة

ويتمتع دي خيا بخبرة كبيرة في حراسة المرمى، وقد سبق له خوض 415 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، إضافة إلى 57 مباراة في الدوري الإسباني، و55 مباراة في دوري أبطال أوروبا.

وكان دافيد دي خيا حارسًا أساسيًّا لمنتخب إسبانيا لسنوات؛ حيث خاض 45 مباراة بقميص "لا روخا"، قبل أن يبتعد عن الفريق القومي، بسبب تراجع مستواه في مانشستر يونايتد.

يُذكر أن فيورنتينا يستعد لخوض موسمه الأول، تحت قيادة مدربه الجديد رافاييلي بالادينو، الذي خلف مواطنه فينشينزو إيتاليانو على رأس الجهاز الفني للفريق البنفسجي.

وسيدشن فيورنتينا موسمه الجديد رسميًّا بملاقاة بارما يوم 17 أغسطس/ آب الجاري، ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

شارك: