رسميًا | دافيد دي خيا يستأنف مسيرته في الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
الإسباني دافيد دي خيا حارس المرمى السابق لنادي مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي، اليوم الجمعة (10 أغسطس/ آب)، عن تعاقده مع حارس المرمى الإسباني دافيد دي خيا (33 عامًا)، عبر صفقة مجانية، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان دي خيا قد غادر ناديه السابق، مانشستر يونايتد، صيف العام الماضي 2023، عقب انتهاء عقده مع النادي، وقد ظل الحارس الإسباني بلا نادٍ طوال الموسم الكروي الفائت 2023-24.

وارتبط دي خيا "إعلاميًا" بإمكانية الانضمام إلى أحد الدوريَين السعودي والأمريكي، قبل أن يدخل الحارس الإسباني المُخضرم في مفاوضات جادة مع نادي فيورنتينا؛ حيث أكمل انتقاله إلى "الفيولا"، بموجب عقد يمتد لموسم واحد.

ووفقًا لما أفادت به تقارير صحفية إيطالية، فإن تعاقد دي خيا مع فيورنتينا يتضمن بندًا، يسمح بتمديد العقد لموسم ثانٍ، على أن يتقاضى الحارس الإسباني مليون يورو بالإضافة إلى مكافآت في موسمه الأول، ومليوني يورو بالإضافة إلى مكافآت في الموسم الثاني.

ومن المُقرر أن يعوض دي خيا الحارس الإيطالي بيترو تيراتشيانو، المُنتظر رحيله عن فيورنتينا، هذا الصيف، حسب ما يجزم به مراقبون.

دافيد دي خيا يتمتع بخبرة كبيرة

ويتمتع دي خيا بخبرة كبيرة في حراسة المرمى، وقد سبق له خوض 415 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، إضافة إلى 57 مباراة في الدوري الإسباني، و55 مباراة في دوري أبطال أوروبا.

وكان دافيد دي خيا حارسًا أساسيًا لمنتخب إسبانيا لسنوات؛ حيث خاض 45 مباراة بقميص "لا روخا"، قبل أن يبتعد عن الفريق القومي، بسبب تراجع مستواه في مانشستر يونايتد.

يُذكر أن فيورنتينا يستعد لخوض موسمه الأول، تحت قيادة مدربه الجديد رافاييلي بالادينو، الذي خلف مواطنه فينشينزو إيتاليانو على رأس الجهاز الفني للفريق البنفسجي.

يذكر أن فيورنتينا سيدشن موسمه الجديد رسميًا، بملاقاة بارما يوم 17 أغسطس/ آب الجاري، ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

شارك: