دي خيا يستعد للعودة لكرة القدم عبر الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 16:13
أرشيفية- الدولي الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب أحد أندية الدوري الإيطالي من إنهاء البطالة الكروية لحارس المرمى الإسباني ديفيد دي خيا لاعب مانشستر يونايتد السابق، والذي لا يلعب لأي نادٍ مُنذ العام الماضي.

وظل دافيد دي خيا من دون نادٍ منذ مغادرته ملعب "أولد ترافورد" في الصيف الماضي، ورغم تلقيه مجموعة من العروض على مدار الأشهر الماضية، فإنه لم ينتقل إلى أيّ فريق حتى الآن.

وكان دي خيا قد أعلن رحيله عن مانشستر يونايتد، مع نهاية الموسم الماضي 2022-23، بعد انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي في 30 يونيو/ حزيران من العام الماضي 2023، بعدما فشل في التوصل إلى اتفاق بشأن التمديد.

دي خيا يقترب من اللعب في الدوري الإيطالي

وذكرت يومية "ذا صن" البريطانية أن نادي جنوى الإيطالي قدّم عرضًا للحارس ديفيد دي خيا، من أجل أن يلعب في صفوفه هذا الموسم.

وقالت الصحيفة إنه يوجد تُقدم في المفاوضات، مُشيرة إلى أن أحد الوسطاء تدخل من أجل إنهاء الصفقة لينضم دي خيا إلى الدوري الإيطالي.

ولا يلعب الحارس الإسباني في أيّ نادٍ في الوقت الحالي، رغم ارتباطه بالانتقال إلى عدة أندية في الميركاتو الصيفي الماضي، من بينها إنتر ميلان، وبايرن ميونخ، وريال بيتيس، والنصر السعودي.

وأمضى الإسباني البالغ من العمر (32 عامًا) 12 عامًا داخل مسرح الأحلام "أولد ترافورد" قبل أن يغادره عندما انتهى عقده، ولم يلعب لنادٍ آخر منذ ذلك الحين.

وأسهم الحارس الإسباني المُخضرم في تتويج الشياطين الحمر بـ8 ألقاب جماعية؛ بواقع لقب واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، ومثله في الدوري الأوروبي، وآخر في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، و3 ألقاب في درع الاتحاد الإنجليزي.

وكان الحارس الإسباني قد وفد إلى مانشستر يونايتد عام 2011، قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 18.9 مليون جنيه إسترليني، وخاض 545 مباراة رسمية مع "الشياطين الحمر"، خرج في 190 منها بشباك نظيفة.

شارك: