داروين نونيز.. صحوة انتظرها عشاق ليفربول طويلاً

2022-10-20 01:27
الأوروغوياني داروين نونيز لاعب ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل الأوروغوياني داروين نونيز (23 عامًا) هدفًا ثمينًا ليهدي ليفربول انتصارًا صعبًا بنتيجة (1-0) أمام وست هام يونايتد سهرة الأربعاء، في إطار لقاءات الأسبوع الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 2022-2023.

وأحرز نونيز هدفه الأول على الإطلاق في ملعب "أنفيلد" بعد أن خاض 5 مباريات على أرضيته هذا الموسم دون تهديف.

هدف نونيز أمام وست هام لم يمنح ليفربول الانتصار وحصد النقاط الـ3 فحسب، بل أعاد الثقة المفقودة إلى اللاعب الشاب الذي شهد انطلاقة مخيبة في الموسم الحالي، حينما طُرد في الجولة الثانية أمام كريستال بالاس.

انطلاقة مخيبة لنونيز مع ليفربول

عاش نونيز أجواءً صعبة منذ اللحظة الأولى في الملاعب الإنجليزية، إذ تم إيقافه 3 مباريات في البريميرليغ بعد الطرد أمام كريستال بالاس، في حين أنه سجّل وصنع في الجولة الافتتاحية أمام فولهام التي انتهت بالتعادل (2-2).

بعد العودة من الإيقاف، استمر نونيز في تقديم مستويات متواضعة في الوقت الذي كان نظيره في مانشستر سيتي، إيرلينغ هالاند، يأكل الأخضر واليابس ويسجّل أرقامًا قياسية، لتنال منه لعنة المقارنات ويصيبه إحباط نفسي.

عامل اللغة كان عنصرًا أساسيًا في ابتعاد اللاعب عن مدربه يورغن كلوب، كون اللاعب لا يعرف الإنجليزية وبالمثل لا يعرف كلوب الإسبانية التي يتحدث بها نونيز.. فكانت العلاقة فاترة بينهما وقليلًا ما تحدثا بحسب تصريحات اللاعب.

بعد الإيقاف لعب نونيز مع ليفربول 4 مباريات في البريميرليغ، وسجل هدفًا واحدًا. وفي دوري أبطال أوروبا خاض 4 مباريات وسجّل هدفًا أيضا. وهي أرقام لم ترق لطموحات مشجعي النادي، لتبدأ حملة سخرية من سعره الذي فاق 75 مليون يورو.

نقطة التحوّل في موسم نونيز

منذ أن تحوّل المدرب كلوب إلى اللعب بالرسم التكتيكي 4-2-4 بوجود نونيز في الأمام وبجانبه البرازيلي روبرتو فيرمينو، وجد نونيز المساحات والكرات المصنوعة، ليقدّم مستويات طيبة مؤخرًا، وخاصة أمام مانشستر سيتي.

بدأ نسق الأوروغوياني يتصاعد مباراة تلو الأخرى، وحظي بفرص تهديفية مصنوعة عديدة خاصة أنه يلعب بجانب 3 لاعبين هجوميين في مقدمتهم المصري محمد صلاح.

هدف نونيز الذي سجّله أمام وست هام ليس إلا مجرد بداية في عجلة أهداف اللاعب الشاب، فقد سجّل في الموسمين الماضيين مع فريقه السابق بنفيكا قرابة 50 هدفًا من 85 مباراة، فضلًا عن 16 تمريرة حاسمة.

إحصائيات نونيز مع ليفربول (حتّى 20 أكتوبر)

 
داروين نونيزمباراةأهدافتمريرات حاسمةدقائق لعب
الإحصائية1251616
شارك: