خيسوس كاساس يعترف بأخطائه أمام إندونيسيا ويفتح صفحة اليابان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-16 02:50
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق لكرة القدم (Facebook / ifa)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف خيسوس كاساس، مدرب منتخب العراق، بالأخطاء التي ارتكبها فريقه في مواجهة منتخب إندونيسيا في مستهل مبارياته بكأس آسيا قطر 2023.

وتناوب على تسجيل ثلاثية "أسود الرافدين" كل من مهند علي في الدقيقة (17)، وأسامة رشيد في (45+7) من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وأيمن حسين في الدقيقة (75).

وقال خيسوس كاساس في المؤتمر الصحفي الذي عُقِد عقب المباراة: "تحقيق الفوز على منتخب إندونيسيا كان مهمًا؛ لكن من الغد سنبدأ بالتحضير لمباراة اليابان، وأعتقد أن اليابان هو المنتخب الأصعب في المجموعة؛ نظرًا لنتائجه ونجومه وجاهزية لاعبيه للبطولة".

وأوضح خيسوس كاساس: "كرة القدم لعبة أخطاء، مشكلتنا ليست في الدفاع وحسب؛ لكن يجب أن نضغط عاليًا كمجموعة من الأمام؛ حتى تكون الأمور جيدة في الخط الخلفي".

خيسوس كاساس يتحدث عن مواجهة اليابان 

وقال خيسوس كاساس: "كل المباريات ستكون صعبة في البطولة، علينا التعافي، وأخذ قسط من الراحة، ومن ثم نفكر كيف سنواجه اليابان، أسلوبنا مشابه لمنتخب الساموراي؛ لكن لن أكشف عن خططي، وستطلعون عليها في المباراة".

وبعد فوزه في مباراة اليوم، يحتل المنتخب العراقي وصافة المجموعة الرابعة في كأس آسيا قطر 2023 متخلفًا بفارق الأهداف فقط عن المنتخب الياباني متصدر المجموعة، الذي تغلّب على فيتنام بنتيجة 4-2 يوم أمس الأحد.

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره الياباني على استاد المدينة التعليمية يوم التاسع عشر من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري.

وسيختتم المنتخب العراقي مبارياته في دور المجموعات في الرابع والعشرين من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري بمواجهة منتخب فيتنام والذي يعرفه جيدًا بعدما تغلب عليه بصعوبة 1-0 في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسبق للمنتخب العراقي أن تُوّج بلقب كأس آسيا لمرة واحدة في تاريخه وكان ذلك في عام 2007، ويتطلع منتخب أسود الرافدين إلى تكرار الإنجاز رغم اختلاف الظروف والمعطيات.

وبعد تحقيق إنجاز تاريخي عند التتويج بلقب البطولة عام 2007، كان أفضل إنجاز للعراق منذ ذلك الحين هو الوصول إلى الدور قبل النهائي في عام 2015؛ لكن منتخب "أسود الرافدين" يبدو في حالة جيدة للمنافسة على لقب قطر 2023.

شارك: