خوفًا من اليويفا.. ريال مدريد يدخر 780 مليون يورو للطوارئ! 

2022-09-20 20:28
فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إسبانية أنّ نادي ريال مدريد، يدخر مبلغًا ماليًّا ضخمًا يقدر بقرابةَ المليار يورو من أجل تأمين نفقاته، وذلك تحسباً لقيام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بفرض عقوبات عليه أو استبعاده من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، على خلفية مشروع دوري السوبر الأوروبي. 

وقامت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، بجانب أندية أوروبية كبيرة، بالاتفاق في أبريل/نيسان من العام الماضي على اطلاق فكرة دوري السوبر الأوروبي ولكن سرعان ما تراجعت أغلب الأندية عنه باستثناء الثلاثي الأول.

ريال مدريد يجهز سيناريو للنجاة من عقوبة يويفا

وذكرت صحيفة "فوزبولي" الإسبانية في تقرير لها أنّ ريال مدريد وفّر مبلغ 780 مليون يورو كخطة احتياطية لتغطية التكاليف في حال خسارة الدعوى القضائية ضد الاتحاد الأوروبي.

وسيظل مبلغ الـ780 مليون يورو في خزينة النادي دون أنْ يُمَسّ، من أجل تأمين رواتب الموظفين والعاملين وتكاليف تنقُّل الفريق إلى المباريات وكل النفقات الإدارية الأخرى.

ويريد الاتحاد الأوروبي مُعاقبة ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة، لكونهم تمسكوا بإقامة المشروع، لكن محكمة إسبانية منعت يويفا من ذلك، إلا أنّ "يويفا" رفع دعوى في محكمة العدل الأوروبية للحصول على حكمٍ يُمكّنه من مُعاقبة الأندية الثلاثة، ويتطلع للحصول على سندٍ قانوني أولًا قبل قرارات العقوبة. 

ويمكن للاتحاد الأوروبي أن يستبعد الأندية الثلاثة من بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2023/2024، بالإضافة إلى فرض غرامة تصل إلى 15 مليون يورو وحجب 5% من البطولات التي حصل عليها أي نادٍ تحت مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ولن يحصل يويفا على حُكم المحكمة العليا قبل نهاية عام 2022 أو حتى خلال العام 2023، لكن ريال مدريد يُجهِّز  للسيناريوهات الطارئة من أجل تأمين نفقاته.

شارك: