نقطة تاريخية لبولونيا وسبارتا يستعرض في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
جانب من مباراة بولونيا وشاختار في افتتاحيتهما بمسابقة دوري أبطال أوروبا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

شهد دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في دفعته الثانية من هذه الجولة الافتتاحية، تحقيق نادي بولونيا الإيطالي لنقطة تاريخية لم يعرفها منذ 60 عامًا، في حين بصم سبارتا براغ التشيكي على انطلاقة لافتة في المسابقة خارج قواعده.

وتعادل الـ"روسّو بلو" مع ضيفه شاختار دونتسك الأوكراني دون أهداف، في حين ضرب سبارتا براغ بقوة على ملعب مضيفه سالزبورغ النمساوي، الذي دكّ مرماه بثلاثية نظيفة.

ويعرف دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي تغييرات جذرية على مستوى نظام البطولة، إضافة إلى أيام لعب المباريات، التي باتت موزّعة على 3 أيام، وهي الثلاثاء والأربعاء والخميس، عوضًا عن يومين فقط في المواسم الماضية (الثلاثاء والأربعاء).

دوري أبطال أوروبا يحيّن تاريخ بولونيا لأول مرة منذ 60 عامًا

وحقق بولونيا أول نقطة في مشاركته الأولى منذ 60 عامًا في أمجد المسابقات القارية، وذلك بتعادله  مع ضيفه شاختار، الذي فرّط في نقاط الفوز بإهداره ركلة جزاء عبر جورجي سوداكوف في الدقيقة الرابعة.

والموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا.. يلعب بولونيا من المستوى الرابع مبارياته في النظام المستحدث من البطولة، مع بوروسيا دورتموند الألماني، ليفربول الإنجليزي، بنفيكا البرتغالي، ليل الفرنسي، سبورتنغ البرتغالي، موناكو الفرنسي وأستون فيلا الإنجليزي.

وكانت مشاركة بولونيا السابقة في موسم 1964-1965 ضمن كأس الأندية البطلة، حيث خرج على يد أندرلخت البلجيكي من الدور الأول.

وفي افتتاحيتهما ضمن دوري أبطال أوروبا لم يُقدّم الفريقان الكثير خاصة في الشوط الأول ولو أن أصحاب الأرض حاولوا أكثر، لكن من دون فاعلية، حيث كانت فرص بولونيا في الخروج بالنقاط الثلاث في الشوط الثاني أكبر مع محاولات أكثر، إلا أنها لم تكن بتلك الخطورة أيضًا باستثناء فرصة الأرجنتيني سانتياغو كاسترو القريبة من القائم الأيمن في الدقيقة (61).

ولم يتمكّن بولونيا من تحقيق فوزه الأول هذا الموسم حيث تعادل ثلاث مرات وخسر مرة في الدوري منذ انطلاق الموسمو إذ يحتل الفريق المركز السابع عشر بثلاث نقاط بفارق نقطة واحدة عن كومو الصاعد والمهدد بالهبوط. في المقابل، يلعب شاختار الذي يفتقد إلى عامل الأرض حيث يلعب مبارياته في ألمانيا، مع كل من بايرن ميونيخ الألماني، دورتموند، أتالانتا الإيطالي، أرسنال الإنجليزي، يونغ بويز السويسري، أيندهوفن الهولندي وبريست الفرنسي.

سالزبورغ يتلقّى صدمة كبيرة على أرضه

وفي مباراة ثانية لحساب هذه الجولة من دوري أبطال أوروبا مُني سالزبورغ النمساوي بخسارة فادحة وصدمة كبيرة أمام مضيفه سبارتا براغ التشيكي بثلاثية نظيفةو تناوب كل من الفنلندي كان كايرينين والنيجيري فيكتور أولاتونجي والألباني كازيم لاتشي على تسجيل الأهداف تواليًا في الدقائق (2 و42 و58).

وهذا الفوز الأول الذي يحقق الفريق التشيكي الغائب عن المسابقة منذ موسم 2005-2006 حين خرج من دور المجموعات، ويلعب هذا الموسم مع إنتر الإيطالي، مانشستر سيتي الإنجليزي، أتلتيكو مدريد الإسباني، باير ليفركوزن الألماني، النجم الأحمر الصربي، فينورد الهولندي، بريست وشتوتغارت الألماني.

بدوره، يلعب سالزبورغ موسمه الجديد في دوري أبطال أوروبا من المستوى الثالث مع باريس سان جرمان الفرنسي، ريال مدريد الإسباني، أتلتيكو مدريد، باير ليفركوزن، دينامو زغرب، فينورد، بريست.

شارك: